العيش بالقرب من الصالات الرياضية يقلل مستوى البدانة ويحد من الأمراض المزمنة

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 03:00 ص
العيش بالقرب من الصالات الرياضية يقلل مستوى البدانة ويحد من الأمراض المزمنة
صالات رياضية

أشارت الدراسة البريطانية أن البالغين من النساء والرجال الذين يقيمون في منازل قريبة من الصالات الرياضية ومرافق التدريب يميلون إلى المحافظة على أوزانهم وعدم اكتساب وزن زائد، مقارنة بمن يقيمون على مقربة من مطاعم تقديم الوجبات السريعة.
 
وقالت الدكتورة كات ميسون، أستاذ السمنة والغدد الصماء بجامعة لندن "تشير نتائجنا إلى أن زيادة فرص الوصول إلى الصالات الرياضية، يساهم بصورة مباشرة في الحد من مخاطر اكتساب المزيد من الوزن وتقليل مستويات البدانة (أحد الأسباب الرئيسية وراء زيادة مخاطر الأمراض المزمنة كالسكري، القلب، والسرطان).
 
وأشارت النتائج الدراسة إثر تحليل بيانات صحية لأكثر من 400 ألف رجل وسيدة تراوحت أعمارهم ما بين 40 و70 عاما بين عامي 2006 - 2010، وتقييم المشاركين في الدراسة وفق محيط الخصر، ومؤشر كتلة الجسم (قياس على أساس الطول والوزن)، ونسب الدهون في الجسم.
 
ورصدت الدراسة مدى قرب المشاركين من الأماكن المغلقة أو في الهواء الطلق والمرافق الرياضية، بما في ذلك الصالات الرياضية وحمامات السباحة والملاعب، ولم تشمل الدراسة القرب من أنواع أخرى من المرافق، مثل الحدائق العامة أو ركوب الدراجات ومسارات المشي.
 
ووجد فريق الدراسة أن معظم الناس يعيشون في المتوسط على بعد كيلومتر واحد من منشأة ممارسة واحدة، وأشارت المتابعة إلى أن الأشخاص الذين أقاموا على مقربة من صالات رياضية نجحوا بنسبة 20% في الاحتفاظ بأوزانهم دون اكتساب المزيد من الوزن الزائد، مقارنة بالذين أقاموا على مقربة من مطاعم للوجبات السريعة.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق