قصور الثقافة تختتم أدباء مصر في شرم الشيخ (صور)

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 12:09 م
قصور الثقافة تختتم أدباء مصر في شرم الشيخ (صور)
قصور الثقافة تختتم أدباء مصر في شرم الشيخ
كتب آسر بلال

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمؤتمر أدباء مصر والتي نظمتها بعنوان "التأسيس الاجتماعي للأدب .. دورة عميد الأدب العربي طه حسين" بمحافظة جنوب سيناء فى الفترة من 15 وحتى 18 ديسمبر الجارى.

فى كلمته نقل الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة تحيات الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لأعضاء المؤتمر، ثم أعرب عن سعادته بلقاء الأدباء أمس والتى نقلت له الصورة الحقيقية لبعض المشكلات التى تواجههم، كما أكد على العمل لتفادى هذه السلبيات فى الأعوام القادمة.

وأشار حازم المرسى أمين عام المؤتمر إلى أن برنامج المؤتمر تم تنفيذه بالكامل بدون إلغاءات، ووجه الشكر للحضور وإعتذار المحافظ عن حضور المؤتمر لارتباطاته الهامة.

تلى ذلك تكريم أعضاء الأمانة فى هذه الدورة بإهدائهم شهادات تقدير من الهيئة، ثم إعلان التوصيات كما يلى:

عُقِدت الدورةُ الثانية والثلاثون من المؤتمر العام لأدباء مصر "دورة عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين" في مدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، خلال الفترة من الجمعة  15 ديسمبر إلى الاثنين 18 ديسمبر 2017م، تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ورأس المؤتمر الكاتبة الصحفية فريدة النقاش، وتولى أمانته الشاعر والروائى حازم محمد المرسى، وعُقدت فعالياتُه في المدينة الشبابية بشرم الشيخ، وعدد من المواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة جنوب سيناء بالإضافة إلى عدد من المدارس في محافظة جنوب سيناء.

بلغت فعاليات المؤتمر خمس وثلاثين فعاليةً شارك في برنامجها الرسمي مائة وتسعون مشاركًا ومشاركة، بالإضافة إلى أكثر من أربعمائة أديب وناقد وإعلامي، وتنوعت هذه الفعاليات ما بين الجلسات البحثية التي أقرتها لجنة الأبحاث بالأمانة، والموائدِ المستديرة، والأمسياتِ الشعرية، والقراءاتِ القصصية، والندواتِ الثقافية بمدارس مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، ومعرضٌ لإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومعرضٌ للفنانين التشكيلّيين في جنوب سيناء.

قصور الثقافة تختتم أدباء مصر في شرم الشيخ  (1)
 

 

قصور الثقافة تختتم أدباء مصر في شرم الشيخ  (2)
 

 

قصور الثقافة تختتم أدباء مصر في شرم الشيخ  (3)
 

 

قصور الثقافة تختتم أدباء مصر في شرم الشيخ  (4)
 

 

قصور الثقافة تختتم أدباء مصر في شرم الشيخ  (5)
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا