الحكومة: مساحة القطن المنزرعة العام الماضى هى الأقل منذ عهد محمد على

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 06:30 م
الحكومة: مساحة القطن المنزرعة العام الماضى هى الأقل منذ عهد محمد على
مجلس النواب

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة أن القطن من المحاصيل الاستراتيجية الهامة، وأنه كان يتم زراعة مليون فدان فى الستينات وكان مصدر العملة الصعبة والسلاح، لافتا إلى أن أقل مساحة تم زراعتها من القطن منذ عهد محمد على باشا كان العام الماضى ويبلغ 129 ألف فدان.

وأوضح البنا أن السبب الرئيسى فى ذلك هو حالة الانفلات الأمنى بعد ثورة 2011، وأنه كان هناك خلط لبذور القطن مما أثر على الجودة، مضيفا أن هناك زيادة فى المساحة المنزرعة من القطن العام الحالى تبلغ نحو 90 ألف فدان عن العام الماضى.

 وأشار وزير الزراعة إلى أن سعر قنطار القطن فى محافظات الوجه القبلى تبلغ نحو 2800 جنيه و3300 جنيه بالوجه البحرى، مؤكدا أن المنظومة تسير بطريقة سليمة وهناك خطة للعودة واستنباط 4 أنواع جديدة، معلنا عن الانتهاء من خطة مستقبلية تم عرضها على الرئيس السيسى، وأن وزارة قطاع الأعمال تطور المحالج حتى تعالج القطن المصرى بدلا من تصديره وعودته ملابس مستوردة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب، برئاسة النائب السيد محمود الشريف وكيل البرلمان، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة العامة والأسئلة الموجهة للدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق