الأمير سلطان بن سحيم آل ثاني يرد على تميم: هذه ذكرى اليوم الوطني للانقلاب

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 04:17 م
الأمير سلطان بن سحيم آل ثاني يرد على تميم: هذه ذكرى اليوم الوطني للانقلاب
عنتر عبداللطيف

رد الأمير سلطان بن سحيم آل ثاني على تغريدة لأمير قطر تميم بن حمد بمناسبة اليوم الوطني،على حسابه الجديد في تويتر، قائلا " نعم تذكرتم تضحيات الآباء والأجداد وانقلبتم عليها ليتكم لم تذكروها لتستمر مسيرة العطاء والوفاء.. قبائل شاركت المؤسس هجرتموها فماذا بقي لتذكرونا به بعد".

وكان الأمير سلطان بن سحيم آل ثاني قد وجه حديثا لعددا من أفراد آل ثاني فى اجتماعا بمناسبة اليوم الوطنى القطرى قائلا "موقفكم تاريخي، وجسدتم كل معاني الشرف والرجولة والشجاعة وحافظتم على وطنكم وقمتم بواجبكم التاريخي، الذي لن ينساه أحد من الأجيال الحالية والقادمة"، مؤكدا أنهم "قريبا سيكونون بالدوحة، عندما تعود قطر كجزء من نسيجها الخليجي والعربي والدولي".

download
 

أضاف سلطان آل ثاني"آباؤنا وأجدادنا لم يربونا على الغدر ولا نقض العهود، لكنهم أنشأونا على الشرف والرجولة والكرم، وسنفي بعهودهم حتى آخر لحظة".

شدد سلطان آل ثاني على ضرورة عودة قطر كجزء من نسيجها الخليجي والعربي والدولي ما يبعث الأمل فى الدوحة.

وقال بن سحيم "قطر لن تكون أبداً خنجراً مسموماً لجيرانها، قطر درع لأخواننا، وسيف لأخواننا وأهلنا في السعودية والإمارات البحرين والكويت وعمان وكل اخواننا في الدول العربية… نحن دونهم بدروعنا وسيوفنا، نذود بأرواحنا وبأنفسنا دفاعاً عن مملكة التوحيد، حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وقادة الدول الشقيقة على هذا الموقف التاريخي".

1386459-Capture
 

تابع بن سحيم "في هذا الموقف التاريخي، وأنتم حكام وأحفاد حكام ومؤسسين، جسدتم كل معاني الشرف، وكل معاني الرجولة والشجاعة، حافظتم على وطنكم وقمتم بواجبكم التاريخي، وقريباً سنكون في الدوحة، في قطرنا الغالية وهي جزء من نسيجها الخليجي والعربي وحتى الدولي، موقفكم لن ننساه قمتم بالواجب، وحافظتم على وطنكم".

يذكر أن حاكم دويلة قطر تميم بن حمد كان قد قال في تغريدة له "في يوم قطر الوطني نتذكر تضحيات الآباء والأجداد من أجل عزة الوطن وسؤدده، ونشيد بصلابة شعب قطر في الدفاع عن استقلال وطنه ومنجزاته ومبادئه، ونؤكد العزم على مواصلة طريق البناء والتنمية والكرامة. وكل عام وأنتم بخير". وفق قوله

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق