مواقف غريبة بين رئيس البرلمان والنواب.. "من بوسة لـ محدش يقولي ياريس"

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 04:00 ص
مواقف غريبة بين رئيس البرلمان والنواب.. "من بوسة لـ محدش يقولي ياريس"
مجلس النواب
أحمد رجب الضبع

العديد من المواقف الغريبة التي وقعت بين الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب وأعضاء البرلمان، خلال الجلسات الأخيرة الأمر الذي أدى إلى غضب وتعجب من الشارع المصرى، ومن متابعين البرلمان وكان أخر هذه المواقف ما طلبه الدكتور علي عبدالعال، من النواب وهو عدم مناداته بـ"ياريس"، جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، مضيفًا" المناداة ياريس ومن بعيد لا تتفق مع التقاليد البرلمانية"، قائلا: "محدش يقولي ياريس".

وأضاف عبدالعال، قائلا: "ياريس ده كلمة يجب ألا تقال ندءًا من القاعه للمنصة داخل القاعة حرصا على كرامة القاعة وتمسكا بالتقاليد وإعمالا للائحة".

ومن بين هذه المواقف أيضا غضب الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، عندما قام أعضاء البرلمان بالتصفيق لكلمة النائب مجدي مرشد والنائبة دينا عبدالعزيز خلال الجلسة العامة، قائلاً للنواب" إنه إذا استمر هذا الوضع سنصبح في مؤتمر وليس جلسة عامة،احنا في جلسة عامة مش مؤتمر".

وفي فبراير الماضي ماذح رئيس البرلمان، النائبة سيلفيا نبيل، قائلًا "ليه لابسة لبس الأهلي ألبسي لبس المنتخب.. هتسافري الجابون".

"الكاس دا بتاعنا.. والكاس جاي يعني الكاس جاي"، هكذا ردت النائبة على رئيس البرلمان، وأنها ستشاهد مباراة المنتخب مع المنتخب الكاميرونى في نهائي كأس أفريقيا، من داخل مصر.

وفي سبتمبر العام الماضي، اعترض رئيس مجلس النواب، على ملابس النائب أحمد الطنطاوي، قائلا: "متجيش باللبس ده تاني هنا ، ولن اسمح لك بدخولك المجلس بمثل هذه الملابس ، احنا مش في ملعب كورة"، جاء ذلك أثناء إبداء رأى النائب في إسقاط عضوية توفيق عكاشة، وجاء رد النائب بالرفض متسائلًا "هل تعد هذه الملابس مخالفة للائحة الداخلية للمجلس أم مخالفة للهوى".

وفى هذه السياق كان هناك موقف غريبا أيضا، عندما التقط أحد المصورين قبلة رئيس المجلس للنواب، حيث منح الدكتورعلي عبدالعال، "بوسة" لأعضاء المجلس الأمر الذي أثار الجدل في تلك الفترة.

113

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق