مصير بوكليت وزارة التربية والتعليم بعد التابلت.. "ما حدش عارف"

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 06:56 م
مصير بوكليت وزارة التربية والتعليم بعد التابلت.. "ما حدش عارف"
ريم محمود

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي بتطبيق نظام البوكليت للعام الثاني علي التوالي خلال امتحانات الثانوية العامة والمقرر بدايتها يوم 3 يونيو المقبل، وذلك بعدما حقق نجاح خلال العام الماضي وكان له دور فعال في تقليل الغش والتسريب وهزيمة شاومينج الشخصية المجهولة التي تقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي في بوك.

وفي ذلك السياق يتردد سؤال هام على أذهان أولياء الأمور والطلاب: هل ستنتهي منظومة "البوكليت" هذا العام لتكون المرة الثانية والأخيرة؟!، وذلك بعدما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم منذ يومين خلال لقائه مع طلاب الثانوية العامة أن التابلت سيكون بديل لورقة الامتحان خلال نظام الثانوية العامة البديل.


عدم تقليل الاسئلة

وكشفت مصادرلـ"صوت الأمة" بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة استقرت على ما تم مطالبته من تقليل عدد أسئلة بوكليت الثانوية العامة خلال الامتحانات القادمة، مشيرة إلى أن الوزارة تري بشكل نهائي أن عدد أسئلة البوكليت مناسبة للوقت ولذلك لم يتم تقليلها خلال الامتحانات القادمة. 

 

مراجعة فنيات صياغة الأسئلة

وقالت المصادر أنه سيتم الاستفادة من الملاحظات التي تمت خلال العام الماضي على نظام "البوكليت"، وسيتم معالجتها لصالح أبنائنا الطلاب، منها مراجعة فنيات صياغة الأسئلة، والأساليب اللغوية، بحيث تكون واضحة للطالب، وعدد المفردات.

وأشارت المصادر لـ"صوت الأمة" إلى أنه سيتم عقد اجتماعات مع موجهي عموم المواد الدراسية؛ لمناقشة فنيات أسئلة كراسة الامتحانات لهذا العام، ومراجعة نماذج الامتحانات، من أجل خروج امتحانات هذا العام لصالح الطالب.


نشر نماذج البوكليت علي موقع الوزارة

وقال الدكتوررضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة سوف تقوم بنشر نماذج لـ" البوكليت" للصف الثالث الثانوي على الموقع الرسمي للوزارة بداية من الفصل الدراسي الثاني
.

وأشار حجازي في تصريح صحفي له من قبل إلى أن هذه النماذج ستكون تدريبية على امتحانات نهاية العام الدراسي، مؤكدا أن فور نشرها على الموقع الرسمي سيتم الإعلان عنها رسميا من خلال بيان صحفي صادر عن الوزارة..

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة