الدراما القطرية.. فن صناعة الإرهاب

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 07:00 ص
الدراما القطرية.. فن صناعة الإرهاب
جزي من مسلسل الطريق إلى كابول
طلال رسلان

الدراما والسينما.. القوة الناعمة التي لا يمكن الاستهانة بها في التأثير على الشعوب، أدركت دولة قطر هذا باكرا، كان مشروعها الصغير لخدمة مشروعها الأكبر، صناعة الإرهاب والترويج له.

خرجت المسلسلات من الدوحة تحرض على الإرهاب، والعنف، والقتل، والترويج إلى الجماعات الإرهابية، أنتجت دولة الحمدين مسلسل "الطريق إلى كابل"، الذي أوقفته الدول العربية بسبب انحيازه الواضح لطالبان.

تعرض مسلسل الدوحة الشهير إلى أماكن ومعلومات مزيفة ومغلوطة لخدمة مشروع انتشار الإرهاب في المنطقة، وافتقر إلى أبسط قواعد المنطق.

الطريق إلى كابول
الطريق إلى كابول

 

"المرابطون والأندلس".. فصل آخر من الكذب القطري والتلفيق باستخدام الدراما، وتناول دولة المرابطين في المغرب ومعركة الزلاقة، أساء لصورة المسلمين وصورهم كمجموعات قتلة.

أما مسلسل "سقوط الخلافة"، فقد قدم افتراء على الحقيقة لمغازلة تركيا، وصورة السلطان عبد الحميد الثاني من منظور جماعة الإخوان الإرهابية.

maxresdefault
 

هذا كله درب من الفن الظلامي ينتصر للمتشددين ويشوه الحقائق التاريخية، وما هذا من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ببعيد، فقد سعى إلى تمويل الإرهاب بشتى السبل وكل المجالات لخدمة مشروعه الشخصي، على حساب دول الخليج وتشويه صورتها أمام العالم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق