وزير الصحة: اليوم أسعد أيام الحكومة بخروج قانون التأمين الصحي للنور

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 02:20 م
وزير الصحة: اليوم أسعد أيام الحكومة بخروج قانون التأمين الصحي للنور
احمد عماد وزير الصحة
ماجدة خضر

قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة إن الْيَوْمَ هو الأسعد فى أيام الحكومة حيث نقف أمام المجتمع المصرى لنعلن عن خروج قانون التأمين الصحى الشامل لأول مرة فى تاريخ مصر.

أكد الوزير فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء الْيَوْمَ وبحضور وزير المالية عمرو الجارجى ومحمد معيط نائب الوزير وكذلك على حجازي مساعد وزير الصحة ان القانون جاء بدعم وتكليف من رئيس الجمهورية ومؤازرة رئيس الوزراء وتعاون قوى بين وزيرى الصحة والمالية.

أضاف الوزير أن مجلس النواب كان على مستوى المسئولية بموافقته على القانون مشيرا الى ان اى مسئول سابق كان غير قادر على النهوض بالمنظومة الصحية دون وجود قانون أو ملاءة مالية، لافتا إلى أن القانون شكل ٣ هيئات وهى هيئة التمويل التى تقوم بجمع الاشتراكات للصرف على المنظومة مشيرا الى ان ما كان ينفق على علاج المواطن فى ٢٠١٧ لا يتعدى ١٠ مليار جنبه ليقتصر نصيب الفرد من العلاج على ١٠٠ جنيه فى السنة لذاك كان يجب تواجد نظام آخر.

كما أشار إلى هيئة تقديم الرعاية الصحية " من مستشفيات ووحدات صحية أدى جانب هيئة الاعتماد والرقابة والجودة التى تراجع الخدمة المقدمة وفقا ل٧٥٠ معيار للجودة. 

أكد الوزير أن القانون يعتمد التأمين على الأسر وليس الفرد، مشيرا إلى أن اللائحة التنفيذية يتم لانتهاء منها وسيتم تطبيق القانون على ٦ مراحل تشمل كافة المحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة