الخارجية الروسية عن مؤتمر الحوار الوطني السوري: سيشهد تشكيل لجنة دستورية

السبت، 23 ديسمبر 2017 03:31 م
الخارجية الروسية عن مؤتمر الحوار الوطني السوري: سيشهد تشكيل لجنة دستورية
نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف

اعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، اليوم السبت، إنه من المعتقد أن يتم تشكيل لجنة دستورية يشارك فيها من 1500 إلى 1700 شخص، وذلك خلال مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.
 
كما نقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، عن بوجدانوف ، "أن اللجنة ستحصل على تفويض عام من الشعب السوري، مشيرا إلى أن ممثلي الشعب بأسره يعتبرون مصدرا للتشريع حول كافة المسائل، بما في ذلك بدء إصلاح دستوري.
 
وأوضح نائب وزير الخارجية الروسي، أنه "سيتم تشكيل مجموعات عمل خاصة، ويمكنها الاجتماع لاحقا في جنيف"، داعيا كافة المجموعات السورية للمشاركة في مؤتمر سوتشي، مشيرا إلى أنه يتم تشكيل القوائم بالتشاور مع تركيا وإيران.
 
وأشار إلى أنه في حال صياغة الدستور، فإن الانتخابات في سوريا ستجرى على أساسه، وسيتم تشكيل مؤسسات سلطة تنفيذية جديدة على أساس هذه الانتخابات، لافتًا إلى أن بلاده تدعو كافة المجموعات السورية للمشاركة بمؤتمر سوتشي.
 
وكانت الجولة الثامنة من محادثات أستانا حول سوريا اختتمت أعمالها أمس /الجمعة/ ببيان الدول الضامنة، الذي تضمن تحديد موعد مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده في سوتشي نهاية شهر يناير المقبل، واتفاق الدول الضامنة على تشكيل مجموعتي عمل بخصوص ملف المعتقلين في السجون وإزالة الألغام، مؤكدًا على وحدة الأراضي السورية وسيادتها.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق