5 فوائد لصحة قلبك وعينيك عند تناول الدجاج

السبت، 23 ديسمبر 2017 08:00 م
5 فوائد لصحة قلبك وعينيك عند تناول الدجاج
دجاج
منى محمود

معظم الصغار والكبار يفضلون تناول الدجاج وإضافة الدجاج إلى وجباتهم ليس لأن سعرها مناسب بالمقارنة مع أسعار اللحوم ، بل لفائدتها الغذائية العالية ، فهي صحية للغاية وتساعد في نمو وتطور الجسم.

نشر موقع " boldsky" فوائد صحية ومذهلة من تناول الدجاج، التي تفيد الجسم والبشرة وكذلك تدخل وصفات الدجاج في الأطعمة التي تساعد في فقدان الوزن وتلك الفوائد هي ..

1-            بروتين: يحتوي الدجاج على نسبة بروتين عالية تساعد في بناء العضلات وتقوية العظام كما أنها تحتوي على نسبة دهون ضئيلة لذلك تناولها إذا كنت تريد جسم صحي وأيضا إنقاص وزنك.

2-            مضادة للاكتئاب: تناولها فهي مضادات حقيقية ، احتواء الدجاج على مستويات عالية من الأحماض الأمينية، فوعاء واحد من حساء الدجاج وسوف تشعر بتحسن وخصوصا عند تناولك أجنحة الدجاج تزيد من مستويات السيروتونين الهرمون الذي يقوم بتعديل مزاجك وتخفيف الإجهاد.

3-            قوة العظام:  في سن معينة تبدأ بالقلق من الإصابة بأمراض العظام وإلتهاب المفاصل ،فعدد قليل من أطباق الدجاج يساعدك بشكل كبير في  تقوية العظام بالبروتينات التي تحتاجها.

4-            جيد للقلب : تناول الدجاج يحميك من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لحوم الدجاج تحتوي على دهون قليلة وبروتينات عالية إذا تم طهوها بطريقة مناسبة خالية من الدهون ستفيد القلب .

5-            يعزز صحة العين: مثل بقية الأطعمة الأخرى يستطيع الدجاج تعزيز صحة العينين، لأنها غنية بمعادن وبروتينات مهمة  لسلامة العين وهي مشتقة من فيتامين A .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة