وزير القوى العاملة: اتحاد العمال واجه مخطط هدم الجامعة العمالي

الأحد، 24 ديسمبر 2017 03:18 م
وزير القوى العاملة: اتحاد العمال واجه مخطط هدم الجامعة العمالي
وزير القوى العاملة مع طلاب الجامعة العمالية بأسيوط
محمود عثمان

قال وزير القوي العاملة محمد سعفان أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، واجه مخطط هدم الجامعة العمالية، قبل أن يتولى مسئولية الوزارة ، مشيرا إلى أنه حرص علي تطويرها فنيا وإداريا من خلال جدول زمني، ودعمها وصولا للهدف المنشود، وهو قيامها بدورها بإعداد خريجين من الشباب قادرين على الدخول لسوق العمل، مما يعود على اقتصاد الدولة بالنفع وعلى المجتمع ككل.
 
جاء ذلك خلال لقائه طلاب الجامعة العمالية فرع أسيوط الذي يصل عددهم إلي 3000 طالب وطالبه اليوم الأحد، وذلك علي هامش افتتاحه ندوة مبادرة " مصر أمانة بين إيديك" بقصر الثقافة بالمحافظة.  
 
وأشار الوزير إلي أن الجامعة العمالية تستوعب العديد من الطلاب الذين ليس لديهم القدرة على الالتحاق بالجامعات الخاصة، منوها أن مصروفات الجامعة العمالية تتراوح بين 3 ألاف و7 ألاف جنيه، مؤكدا أنه طلب من إدارة الجامعة عدم رفع المصروفات لتراعي الأسر محدودة الدخل.
 
وطمأن الوزير الطلاب علي أن مصر تسير علي طريق التنمية من خلال المشروعات العملاقة التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ومنها محور قناة السويس ، والأنفاق، واكتشافات البترول ، وأخرها حقل ظهر للغاز.
 
ومن جانبه قال الدكتور عادل عبده رئيس الجامعة أنه جاري استحداث الشعب التي تخدم المشروعات القومية، فضلا عن الانتهاء من اللائحة الخاصة بشعبة الاستزراع السمكي وشعبة الغزل والنسيج، فضلا عن شعبة أخرى للبترول والغاز لتوفير العمالة المناسبة للمشروعات القومية التي تنفذ على أرض مصر، في إطار تطوير منظومة الغزل والنسيج والنهوض بالصناعة والعودة بها إلى أفضل مما كانت عليه في الماضي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة