ردا على "صوت الأمة".. السكة الحديد: رفع أسعار تذاكر الاحتياجات الخاصة بناء على قرار وزاري

الأحد، 24 ديسمبر 2017 07:13 م
ردا على "صوت الأمة".. السكة الحديد: رفع أسعار تذاكر الاحتياجات الخاصة بناء على قرار وزاري
المهندس سيد سالم رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر
سامي بلتاجي

 
ردًا على ما نشرته صوت الأمة حول زيادة نسبة على قيمة تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة، قال رئيس الهيئة المهندس سيد سالم في تصريح خاص لصوت الأمة، إن النسبة التي يتم تحصيلها من تلك الزيادة يتم توجيهها لصالح علاج مرضى الدرن، وذلك بناء على قرار وزاري صدر عام 2012، لصالح الجمعيات الأهلية واستثثنى ركاب الدرجة الثالثة (المطورة)، واستندت عليه الهيئة في زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، بنسبة معينة، خلال شهر ديسمبر من كل عام.
 
وبالرغم من تصريحات المهندس سيد سالم، إلا أنه بمراجعة القرار، المشار إليه، تبين أنه صادر من وزارة الشؤون الاجتماعية منفردة، برقم 264 لسنة 27/9/2012، والذي أصدرته حينها وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية، الدكتورة نجوى خليل؛ إلا أنه لم ترد به أي إشارة عن مرضى الدرن؛ كما أن القرار صادر عن من ليست له ولاية على الهيئة، باعتبارها، إحدى الهيئات التابعة لوزارة النقل.
 
وجاء نص القرار في مادته الأولى (تفرض الرسوم الإضافية المنصوص عليها في المادة 2 مكرر في القانون رقم 63 لسنة 1942، لمدة شهر، اعتبارا من أول ديسمبر 2012، على النحو التالي: 1 - عن كل أجر دخول لدور السينما والملاهي. 2 - عن كل تذكرة سكة حديد بالدرجة الثانية والدرجة الأولى. 3 - عن كل رسالة برقية أو تليفون "ترنك". 4 - عن كل رسالة بريدية).
 
وحتى في حال صواب تطبيق قرار وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية على مؤسسات وهيئات وزارة النقل، دون قرار مماثل أو مشترك لوزير النقل، فإن المادة الأولى منه، استثنت ركاب الدرجة الثالثة، والمعروفة بالدرجة المطورة، بشكل عام، في حين لم تستثن الهيئة ذوي الاحتياجات الخاصة من تطبيق الزيادة.
 
وكانت صوت الأمة قد كشفت عن أن النظام الإليكتروني لحجز تذاكر قطارات الدرجة المميزة، بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أفاد بتحريك سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة، بنسبة 12.5%.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق