لو بتعاني من زيادة الوزن بعد سن الأربعين.. إليك الحل

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 01:00 م
لو بتعاني من زيادة الوزن بعد سن الأربعين.. إليك الحل
ارشيفية
ياسمين أحمد

مشكلة زيادة الوزن تزداد أكثر مع التقدم في العمر ، حيث يقل معدل الحرق وبالتالي تتحول السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون يخزنها الجسم ، فتؤدي إلى زيادة الوزن ، هذا الأمر الذي يصيب أغلب السيدات بالاكتئاب خاصة عند بلوغ سن الأربعين ، لذلك قدم موقع " daily medical" طرق بسيطة للتخلص من هذا الكابوس المزعج ، وهي كالآتي :
 
1) تناول الفواكه والخضراوات
حاول أن تملأ نصف طبقك بهم مع كل وجبة ، فتلك الأطعمة تميل إلى أن تكون مغذية أكثر ، وأقل في الدهون و السعرات الحرارية مقارنة باللحوم ومنتجات الألبان ، كما أنها تساعد على الشعور بالارتياح ، حتى إن كنت تتناول طعامك بقدر أقل ، ويمكنك تناول الفواكه مثل التفاح و التوت بدلا من السكريات .
 
2) وجبة الإفطار مهمة  
ينصح الخبراء دائما بتناول وجبة صباحية صحية تحتوي على دقيق الشوفان أو القمح الكامل مع الفاكهة ، فذلك سيساعدك على التغلب على الجوع في منتصف النهار الذي يدفعك لتناول طعام غير صحي على الغداء .
 
3) تناول طعام أقل في الليل 
إن حصلت على معظم السعرات الحرارية التي تحتاجها قبل الثالثة عصرا ، فقد تخسر قدر أكبر من الوزن ، مقارنة بتناولك الطعام في وقت متأخر .
 
4) تناول سعرات أقل
يصبح الكثيرين أقل نشاطا مع التقدم في العمر، وبالتالي تكون حاجاتهم أقل للسعرات المطلوبة للجسم ، لذلك احرص على تناول حصص أقل من الطعام .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م