الليلة.. حلقة خاصة عن الأسعار في الأسواق بـ"90 دقيقة"

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 01:54 م
الليلة.. حلقة خاصة عن الأسعار في الأسواق بـ"90 دقيقة"
محمد الباز
هدير مصطفى

يستضيف الإعلامى محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية ، عدد من المتخصصين والخبراء لمناقشة أسباب ارتفاع الأسعار وقرار وزير التموين الدكتور على مصيلحى الخاصة بإلزام التجار بكتابة الأسعار على السلع، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء.

ويطرح الباز مجموعة من الأسئلة الشائكة على ضيوفه ومنها كيف تسيطر الحكومة على مافيا التجار وتلاعبهم فى الأسعار؟ وهل يلتزم التجار بقرار وزير التموين بكتابة الأسعار على السلع؟ ما هى العقوبات التى توجه وتطبقها الحكومة على المخالفين للقرار ؟وهل أجهزة الحكومة قادرة على مراقبة الأسواق فى مختلف المحافظات؟

ويناقش محمد الباز مع ضيوفه دور البرلمان فى مواجهة مافيا التجار ؟وما هى التشريعات المطلوبة من البرلمان لضبط الأسعار؟ وهل وافق البرلمان على قرار الحكومة بوضع تسعيرة على السلع؟ ولماذا لا تطبق التسعيرة الجبرية على السلع فى مصر؟ ومن المسئول عن وجود أكثر من سعر للسلعة الواحدة فى الأسواق والمحلات؟.

كما يناقش الإعلامى محمد الباز دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى فى توفير أسواق بديلة لتوفير سلع بأسعار مخفضة ، كما يتلقى الباز خلال الحلقة اتصالات المشاهدين لرصد شكاويهم من الأسعار.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق