متغاضيًا عن موقف ترامب .. الجيش الأمريكى يقبل المتحولين جنسيا

السبت، 30 ديسمبر 2017 10:20 ص
متغاضيًا عن موقف ترامب .. الجيش الأمريكى يقبل المتحولين جنسيا
الجيش الامريكي

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن المتحولين جنسيا سيمكنهم الانضمام للجيش الأمريكى لأول مرة اعتبارا من يوم الاثنين بموجب أحكام صادرة من محكمتين اتحاديتين، ورغم معارضة الرئيس، دونالد ترامب، لهذا الإجراء، إلا أن إدارته قررت عدم الطعن على هذه الأحكام التى رفعت حظرا كان قد فرضه على تجنيد هذه الفئة.

ورفضت محكمتان اتحاديتان، إحداهما فى واشنطن والأخرى فى فرجينيا، فى الأسبوع الماضى طلب الإدارة الأمريكية بوقف العمل بالأوامر التى أصدرها قضاة محكمة أقل درجة تطالب الجيش ببدء قبول المجندين المتحولين جنسيا فى يناير، وقال مسؤول فى وزارة العدل إن الإدارة لن تطعن على هذه الأحكام.

وأضاف المسؤول الذى طلب عدم ذكر اسمه "أعلنت وزارة الدفاع أنها ستنشر دراسة مستقلة بشأن هذه الأمور فى الأسابيع المقبلة، لذا بدلا من الطعن على هذا الحكم المؤقت قبل حدوث ذلك قررت الإدارة انتظار دراسة وزارة الدفاع، وستواصل فى ذات الوقت الدفاع عن سلطة الرئيس القانونية أمام المحكمة الجزئية".

وقالت وزارة الدفاع فى سبتمبرالماضي، إنها شكلت لجنة من كبار المسؤولين لدراسة كيفية تطبيق أمر أصدره ترامب يحظر تجنيد المتحولين جنسيا بالجيش. حيث يتعين على الوزارة تقديم خطة لترامب فى موعد أقصاه 21 فبراير.

وقال محامو الجنود الحاليين المتحولين جنسيا ومحامون عن متحولين راغبين فى الانضمام للجيش إنهم توقعوا أن تطعن الإدارة الأمريكية على الأحكام أمام المحكمة العليا ذات الأغلبية المحافظة وعبروا عن أملهم فى ألا يحدث ذلك وقالت هيذر باب المتحدثة باسم البنتاجون فى بيان "بموجب حكم المحكمة تستعد وزارة الدفاع للبدء فى قبول طلبات المتحولين جنسيا للالتحاق بالخدمة العسكرية اعتبارا من الأول من يناير، ويجب أن تنطبق جميع الشروط المطلوبة على المتقدمين بالطلبات".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق