شاهد كيف نفذت وزارة الداخلية خطة تأمين احتفالات رأس السنة

الإثنين، 01 يناير 2018 12:48 م
شاهد كيف نفذت وزارة الداخلية خطة تأمين احتفالات رأس السنة
قوات الأمن في الشوارع
دينا الحسيني

تستكمل وزارة الداخلية تنفيذ خطتها لتأمين الكنائس والمنشآت الحيوية العامة والخاصة، خلال فترة الاحتفالات بأعياد رأس السنة وعيد الميلاد المجيد الأحد المقبل.

 

وكانت وزارة الداخلية نجحت في تأمين المنشآت والكنائس أثناء احتفالات رأس السنة، وشهدت الشوارع كثافة أمنية، وشدد وزارة الداخلية الأجراءات الأمنية ورفعت درجة الاستعداد لتأمين المحتفلين.

ونفذت مديريات الأمن أمس وقطاعات وزارة الداخلية المختلفة الخطة الأمنية التي اعتمدها مجدي عبد الغفار وزير الداخلية لتأمين دور العبادة والكنائس والمنشاءات العامة والخاصة وأماكن التنزة والفنادق الكبري التي أقيمت فيها أحتفالات رأس السنة.

وتفقد مديرو أمن المحافظات الخدمات الأمنية المعينة على الكنائس للتأكد من استيعابها للخطط الأمنية الموضوعة ومدي تطبيقها علي الأرض ، لمواجهة ما يطرأ من مستجدات أمنية تتطلب التعامل الحاسم والفعال.

ونبه مديرو الأمن على القوات المعينة على الكنائس من القيادات خلال جولاتهم بضرورة الحفاظ علي حرم أمن في محيط الكنائس، ووضع حواجز حديدية وممرات تتيح للقوات التعامل مع أية محاولة تستهدف المترددين علي الكنائس، ووضع بوابات اليكترونية عند المداخل  للكشف عن المعادن والتفتيش الدقيق وتوسيع دائرة الأشتباه وتمشيط مستمر علي مدار الساعه بواسطة خبراء المفرقعات لمحيط الكنائس، بالتزامن مع  قيام الاقوال الأمنية وقوات التدخل السريع بتمشيط الشوارع مع تعيين خدمات مرورية لمنع التكدس المروري في محيط الكنائس.

كما شملت خطة التأمين ربط الشوارع  والميادين ومحيط الكنائس  بكاميرات مراقبة ذات تقنية عالية مربوطة بمديريات الأمن لمتابعة الحالة الأمنية وسرعة التواصل في البلاغات ولأحكام عملية السيطرة الأمنية.

وقال مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" إن خطط الأنتشار الأمني ستجري مراجعتها يومياً علي مدار الساعة بمعرفة وزير الداخلية مجدي عبد الغفار ومساعد وزير الداخلية للأمن العام اللواء جمال عبدالباري، للتعامل مع ما يستجد أمنياً لتحقيق أقصي درجات الأمن للمحتفلين برأس السنة واحتفالات عيد الميلاد المجيد. 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م