الداخلية تنجح في أول اختبار لتأمين الكنائس بأعياد الميلاد (فيديو)

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 02:17 م
الداخلية تنجح في أول اختبار لتأمين الكنائس بأعياد الميلاد (فيديو)
تأمين الكنائس
كتب- دينا الحسيني

حذرت وزارة الداخلية علي مدي الأيام القليلة الماضية من الأقتراب من الكنائس أو أي منشاءة عامة وكانت التعليمات من وزير الداخلية لضباط التأمين التعامل الفوري بضرب النار لمحاولات أختراق التأمين  هكذا حالت الاجراءات الامنية والمشددة ويقظة القوات دون تنفيذ مخطط إرهابي جديد لأفساد إحتفالات الأقباط بأعيادهم بهجوم إرهابي خسيس علي كنيسة ماري مينا بحلوان جنوب القاهرة.

مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي: هنأمن بلدنا ومستعدون للتعامل مع محاولات لتعكير صفو الاحتفالات (فيديو )

استعد ضباط الأمن المركزي وضباط العمليات الخاصة لتأمين احتفالات المصريين باستقبال عام جديد، وتأمين احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد المجيد.

وفي تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أكد اللواء صلاح الشاهد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي أن القطاع  في حالة استنفار دائم دفاعا عن أمن المنشآت وأمن الوطن

وقال: "نؤدي واجبنا وهذه رسالة نؤمن بها وجميعنا ثقه في رجال الداخليه ورجال الامن المركزي أنها علي أتم الاستعداد للتضحية لما تقدمة أو ستقدمة وسنقضي علي الارهاب وسنؤمن بلادنا وشعبنا وأخواتنا الاقباط فتدريباتنا جيدة وكل شيء متوقع  ومدروس ونحن علي أتم أستعداد للتصدي بحسم وقوه ونحن على قدر ثقة الشعب المصري"

وأضاف الشاهد أن وزارة الداخلية تمضي قدماً في  تنفذ خطتها الموضوعه للتأمين بكل حسم  وقاتنا لديها قدرة في التعامل مع كل محاولات تكدير صفو الأمن العام أو أحتفالات المصريين والأقباط و في حاله من الاستنفار والجاهزية لتشارك مع القطاعات الشرطية  المختلفة في عمليات تأمين البلاد و المنشاءات الهامه ودور العباده المسيحيه.

هؤلاء سيؤمنون احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد المجيد (فيديو)

عام على وشك أن يمضي وأخر جديد يحتفى بقدومه لذلك كانت التجهيزات الأمنية لتأمين المحتفلين به مبكرا، وقطاعات وزارة الداخلية كافة تشارك في عملية التأمين، واستعداد للانتشار لدعم الخدمات الأمنية المنتشرة بالشوارع والميادين بالقاهرة من قوات الانتشار والتدخل السريع إلى الحماية المدنية والنجدة والمرور وغيرها، فهذه القوات ومثيلتها على مستوى الجمهورية هي من ستتولى تأمين المحتفلين أينما كانوا وفقا للخطط الأمنية الموضوعه التي يشرف على تأمينها وزير الداخلية.

اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة أكد أن وزارة الداخلية في مثل هذه الاحتفالات التي تشهد تجمعات كبيرة للمواطنين تعد خطة أمنية مسبقة لتأمين هذه الاحتفالات والخطة تشمل جميع المحاور الأمنية البحثية ومرور وحماية مدنية ونجده وعنصر نسائي.

وأضاف مدير أمن القاهرة أن الوزير أكد على التعامل بكل حزم مع المتجاوزين والخارجين عن القانون.

فيما أكد اللواء دكتور محمد الإبشيهي مدير قطاع قوات أمن القاهرة أن تأمين الاحتفالات هدف قومي وأن دورهم هو طمأنة المواطن في رسالة بسيطة عنوانها "التأمين التام "والاحساس بالأمن لا يأتي إلا بانتشار القوات.  

أما اللواء إيهاب مختار مدير إدارة شرطة النجدة بالقاهرة أوضح أن هناك خطة لانتشار سيارات النجدة بالعاصمة والقطاعات الجغرافية المختلفة وتأمين دور العبادة والكنائس وتم وضع خطة محكمة لتوسيع دائرة الاشتباه. 

 

شاهد تعليمات مديرو الأمن بالداخلية لتأمين الكنائس (فيديو)

استمرارا لجولات مديرى الأمن التفقدية بمختلف المواقع الشرطية والمنشآت الهامة والحيوية لمتابعة إنتظام الخدمات وتفعيل الخطط الأمنية ، فى مواصلة مديرو أمن (القاهرة، الجيزة، الغربية، المنوفية، السويس، الفيوم، القليوبية، المنيا، بنى سويف، دمياط، مطروح ) جولاتهم الميدانية ، وتفقد الحالة الأمنية بمختلف المواقع الشرطية بنطاق المديريات والأقوال والإرتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية وكذلك قوات تأمين دور العبادة والمنشأت الحيوية والعامة للتأكد من إنتظام الخدمات وتنفيذ الخطط الأمنية.

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة،  بأحد محاورها إلى تقييم الأداء فى مختلف المواقع الشرطية،  والوقوف على مدى إستيعاب القوات لكافة المتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة والتعرف ميدانياً على مدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة كافة صور الخروج على القانون.

 

 

"تمام يا أفندم".. طوارئ بالمحافظات وإلغاء راحات الضباط لتأمين إحتفالات الكريسماس (فيديو وصور )

 

 أعلنت وزارة الداخلية حالة الطوارئ القصوي بمختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن وتم غلق باب الراحات للضباط، ومر مديرو أمن المحافظات على الكنائس والأديرة وأماكن الصلوات للتأكد من تنفيذ خطة وزير الداخلية مجدي عبد الغفار في التأمين.

وأجرى مديرو أمن القاهرة والإسكندرية والجيزة والفيوم والقليوبية ومطروح ودمياط والإسماعيلية والمنيا وسوهاج وأسيوط والغربية مرورا علي الكنائس وتفقدوا اجراءات التأمين والتأكد من تفعيل كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية ووجود حرم آمن ومستمر في محيط الكنائس.

وشدد مديرو أمن المحافظات علي اليقظة الأمنية وتوسيع دائرة الاشتباه وعدم السماح بدخول أي شخص إلا بعد الخضوع لتفتيش دقيق ولا استثناء لأحد على أن يتم تنسيق الدخول بمعرفة الأمن الإداري للكنيسة.

وفي سياق متصل  فعل قطاع الأمن العام غرفة عمليات مربوطة بالوزارة و مديريات الأمن وقطاعات الأمن الوطني والأمن المركزي والمرور والحماية المدنية والمفرقعات والنجدة والنقل والمواصلات، لسرعة التواصل و متابعة الحالة الأمنية لحظياً حتي انتهاء احتفالات  الكريسماس ورأس السنة وأعياد الميلاد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق