لزيادة صادرات القطاع.. الحرف اليدوية تتفقد مشاكل الفخاريين بـ" الفراستق"

الثلاثاء، 02 يناير 2018 03:37 م
لزيادة صادرات القطاع.. الحرف اليدوية تتفقد مشاكل الفخاريين بـ" الفراستق"
صناعة الفخار _ أرشيفية
محمد المسلمي

نظمت غرفة الحرف اليدوية زيارة إلى الفخاريين بقرية الفراستق بمحافظة الغربية، والتي تضم 167 ورشة، في متوسط 10 عمال في كل ورشة للوقوف علي حجم المشاكل التي يعاني منها الحرفيين بالقرية والمساهمة في حل مشاكلهم في أقرب وقت.

ومن جانبه أشار مسعد عمران رئيس الغرفة، إلى أنه أتفق مع الفخاريين علي إرسال مذكرة بأهم المشاكل التي تعاني منها الورش بالقرية، للمساهمة في حلها في أسرع وقت لزيادة حجم الصادرات في القطاع، وفق ضوابط وآليات تكفل الميزة التنافسية للمنتج المصري وفق أحد التصميمات العالمية .

وأكد عمران، أن الغرفة ستبدأ خلال الفترة المقبلة بدعم الحرفيين بقرية الفراستق وحل مشاكلهم، مع العمل تحويلهم إلى منطقة صناعية حرفية مع حل مشاكل الغاز والكهرباء التي يعاني منها الحرفيين بالفراستة، بالإضافة إلى مشكلة نقص التصميمات الجديدة والتي تؤهلهم لمزيد من الميزة التنافسية للمنتج المصري.

وأشار عمران، إلى أن وفد الغرفة صاحبهم الدكتور ماهر عراقيب أستشاري تطوير الخزف بجامعة المنيا، فيما تدرس الغرفة عددا من الأفكار الأخري لتطوير صناعة الفخار بـ" الفراستق" لتعزيز قدرتهم التصديرية خلال الفترة المقبلة، وتسهيل عملية التطوير في "حرفة الفخار"، بالإضافة إلى إمداد الفخاريين بالقرية بأحدث التصميمات العالمية في القطاع لتعزيز جودة المنتج المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق