العلاقة الجنسية أثناء فصل الشتاء.. نصائح لمواجهة المخاوف

الثلاثاء، 02 يناير 2018 04:14 م
العلاقة الجنسية أثناء فصل الشتاء.. نصائح لمواجهة المخاوف
العلاقة الجنسية أثناء فصل الشتاء.. نصائح لمواجهة المخاوف
إسراء الشرباصى

قد يظن البعض أن الحديث عن العلاقة الجنسية أثناء فصل الشتاء أمر غير مهم، ولكن هذا الموضوع يثير اهتمام أغلب الأزواج والزوجات نظرا لبرودة الجو ومن غير المعقول إهمال العلاقة الحميمة بسبب حالة الطقس، ويعانى الكثير من الأزواج والزوجات في هذا الإطار بالإصابة بنزلات البرد، نتيجة خلع الملابس أثناء ممارسة العلاقة الجنسية لفترة مع ارتفاع حرارة الجسم أثناء العلاقة ثم الاصطدام ببرودة الجو بعد الانتهاء من العلاقة، وهو السبب الذى يجعل الطرفين وخاصة المرأة فى حالة نفور من ممارسة العلاقة الجنسية أثناء فصل الشتاء تخوفا من الإصابة بنزلات البرد.

وفى هذا الإطار أكد دكتور طلال أحمد عبد الرحيم أستاذ طب أمراض الذكورة فى جامعة الفيوم، أنه من السهل تعرض الأزواج أثناء العلاقة الحميمة بنزلات برد شديدة نظرا لأن العلاقة الجنسية ترفع درجة حرارة الجسم ثم يتعرضون بعد ذلك لبرودة الجو.

وأضاف "طلال" لـ "صوت الأمة" عدة نصائح للأزواج بأن يقوموا بتدفئة الغرفة قبل بداية العلاقة الجنسية، وبعد الانتهاء يحاولوا عدم التعرض لأي تيار هواء إلى أن تهدأ درجة حرارة أجسامهم تدريجيا وبعدها يتنقلون فى المنزل بعد ارتداء ملابس شتوية، كما يمكن للأزواج أن يستخدموا زيوت دافئة للتدليك قبل العلاقة الحميمية لتدفئة الجسم كما أنها تضفى شعورا حميميا.

وأكد طبيب أمراض الذكورة أن هناك شائعات تحوم حول ضعف قدرة انتصاب العضو الذكرى أثناء فصل الشتاء نظرا لبرودة الجسم مؤكدا أنه لا يوجد تأثير على الهرمونات سواء فى الشتاء أو الصيف والانتصاب ليس له علاقة بدرجة الحرارة بل على النقيض تزيد رغبة الأزواج فى ممارسة العلاقة الجنسية فى فصل الشتاء أكثر من فصل الصيف.

أوضاع حميمية فى الشتاء

ومن ناحية الأوضاع الحميمية فهناك أوضاع تحبذ فى فصل الشتاء، ولعل أكثرها هو الوضع التقليدى المتعارف عليه بأن يكون جسم الرجل ملامس لجسم المرأة بأكمله نظرا لأن هذا الوضع لا يضطرهم لخلع الغطاء، وملامسة الجسمين لبعضهما يساعد على تدفئة الطرفين.

كما أن هناك وضع يسميه البعض وضع الدب وهو بأن يكون الطرفين جالسين معانقين بعضهما، لبعض حيث تلتف أيدهم وأرجلهم حول جسم الطرف الثاني، مما يساعد على التدفئة إلا أنه يصعب عليهما التغطية فى هذا الوضع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق