محمد صلاح حديث الصحف الجابونية بعد تفوقه على أوباميانج كأفضل لاعب في إفريقيا

الجمعة، 05 يناير 2018 11:03 ص
محمد صلاح حديث الصحف الجابونية بعد تفوقه على أوباميانج كأفضل لاعب في إفريقيا
محمد صلاح
أسماء عمر

سلطت وسائل الاعلام الجابونية الضوء على تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الانجليزي، بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا لعام 2017 من جانب الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف"، متفوقاً على الجابونى أوباميانج هداف بوروسيا دورتموند الألمانى والسنغالى ساديو مانى لاعب ليفربول الانجليزي.
 
البداية مع صحيفة "الجابون إيكو"، التى تحدثت أن فوز محمد صلاح بجائزة "الكاف" كان أمراً متوقعاً بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا من هيئة الاذاعة البريطانية "BBC"، مشيرة إلى أن أوباميانج اكتفى بمشاهدة محمد صلاح وهو يحصد جائزة أخرى، بعدما لم يقدم الاضافة لمنتخب الجابون طوال عام 2017.
 
وفشل أوباميانج فى قيادة منتخب الجابون للصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، كما ودع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 التى أقيمت بالجابون من الدور الأول.
 
أما صحيفة "ليبروجرى"، فقالت أن محمد صلاح استحق الحصول على جائزة أفضل لاعب فى افريقيا، بعدما أصبح إسماً لامعاً فى الملاعب الافريقية والاوروبية.
 
جدير بالذكر أن محمد صلاح حصد 625 نقطة فى جميع مراحل التصويت المتعلقة باختيار أفضل لاعب فى افريقيا وهى تصويت لجنة الكاف الفنية والتطوير، ثم مدربى وقائدى المنتخبات الوطنية، والتصويت الجماهيري، يأتى هذا فى الوقت الذى حصل فيه ساديو مانى على 507 نقطة، وأوباميانج فى المركز الثالث بـ 311 نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة