الخطيب رئيسا للأهلي وجلال مدربا للزمالك.. 5 متغيرات في الكلاسيكو المصري منذ المواجهة الأخيرة

الأحد، 07 يناير 2018 01:00 م
الخطيب رئيسا للأهلي وجلال مدربا للزمالك.. 5 متغيرات في الكلاسيكو المصري منذ المواجهة الأخيرة
محمود الخطيب ومرتضى منصور
أسماء عمر

لا صوت يعلو فوق الكلاسيكو الأقوى في مصر والعالم العربي وإفريقيا،والذي يجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على استاد القاهرة الدولي،في تمام السابعة مساء الاثنين،ضمن منافسات الجولة الـ 17 والأخيرة من منافسات الدور الأول من الدوري العام للموسم الجاري في القمة 115.

و يعرض " صوت الأمة "أبرز المتغيرات التي طرأت على القمة المرتقبة منذ المواجهة الأخيرة في 17 يوليو التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الـ34 للدورى الممتاز.

 1ـ نجوم غائبة عن القمة 115

حسام غالي
 

تشهد القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك غياب العديد من نجوم القطبين، الذي رحلوا عن الفريق سواء في بداية الموسم أو انتقالات يناير للإحتراف الخارجي فيغيب عن الأهلي كل من حسام غالي لاعب النصر السعودي، و أحمد حجازي لاعب وست بروميتش الانجليزي، وعماد متعب المنتقل حديثاً إلى التعاون السعودي، فيما يغيب عن نادي الزمالك محمود عبد الرزاق شيكابالا لاعب الرائد السعودي .

شيكابالا
 

 

2ـ الإداراة الفنية

البدرى وايهاب جلال
 

شهدت الإدارة الفنية للقطبين تغيراً من جانب واحد في القلعة البيضاء حيث جمعت القمة الماضية كل من حسام البدري مدرب الأهلي و أوجستو إيناسيو مدرب الزمالك ، فيما تشهد القمة المقبلة مواجهة نارية بين حسام البدري مدرب الأهلي وإيهاب جلال مدرب الزمالك الجديد.

 

البدرى وايناسيو

3ـ مجالس الإدارات

القمة 114 جاءت قبل البدء في العملية الانتخابية داخل الأندية والمؤسسات الرياضية، وذلك بعد إقرار قانون الرياضة الجديد ، فجمعت كل من مرتضى منصور رئيساً لنادي الزمالك ومحمود طاهر رئيساً للأهلي.

 

محمود طاهر ومرتضى

فيما تشهد القمة المرتقبة تغيراً من جانب الأهلي بعد تولي محمود الخطيب رئاسة القلعة الحمراء في الانتخابات الأخيرة.

4ـ العودة إلى استاد القاهرة بعد غياب

أخيراً عادت القمة إلى استاد القاهرة الدولي بعد قرابة الأربع سنوات من إقامتها على استاد برج العرب بالإسكندرية، الاستاد الدولي لم يشهد مباراة قمة منذ المباراة الأخيرة عام 2014 التي جمعت القطبين في إطار الدورة الرباعية لدوري المجموعات وفاز الأهلي على الزمالك بهدف نظيف ليتوج بالدوري في هذا الموسم ويحل سموحة في المركز الثاني بفارق الأهداف فيما يحتل الزمالك المركز الثالث .

 

استاد القاهرة

5ـ مركز الفريقين في جدول المسابقة

القمة الماضية شهدت تواجد الأهلي في قمة جدول ترتيب مسابقة الدوري في  المركز الأول للبطولة التي حصدها الأحمر، فيما حل الزمالك في المركز الثالث خلف مصر المقاصة الذي أنهى المسابقة في المركز الثاني .

وفي المباراة المرتقبة يحل النادي الأهلي في المركز الثاني لجدول المسابقة خلف الإسماعيلي المتصدر بفارق نقطة واحدة ويتبقى للأحمر مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، فيما تراجع نادي الزمالك إلى المركز الرابع بعد سلسلة من النتائج السيئة في المسابقة حيث تعادل في 4 مباريات وهزم في 4 أخرى .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق