وزارة الزراعة تحارب النمل الأبيض

الأربعاء، 10 يناير 2018 10:07 ص
وزارة الزراعة تحارب النمل الأبيض
النمل الابيض

كشف تقرير رسمي صادر عن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، التابعة  لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن الانتهاء من علاج 2483 وحدة ضد النمل الأبيض التحت أرضى بالمجان في 16 محافظة.
 
 
وأوضح التقرير أنه تم استخدام 10 آلاف و84 لتر تقريبا، من المبيدات لعلاج الوحدات في عدد من المحافظات هي "مطروح، الشرقية، الإسماعيلية، السويس، الفيوم، الجيزة، المنيا، قنا، سوهاج، شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، أسيوط، الأقصر، أسوان، والوادى الجديد".
 
 
وقالت الوزارة في بيان لها إن ذلك يأتى تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بضرورة ان تتماشى خطط المكافحة مع متطلبات المزارعين بالمحافظات المختلفة، والاستجابة لهم، لرفع العبء عن كاهلهم والتيسير عليهم.
 
 
كما تلقى وزير الزراعة تقريرًا من الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، حول أعمال مكافحة سوسة النخيل بمركز الواحات البحرية خلال ديسمبر الماضي، حيث تم الانتهاء من فحص حوالى 2419 نخلة، وجد بها 40 نخلة مصابة، تم علاجها.
 
 
وأوضح التقرير أنه تم علاج 16 نخلة منها من خلال الغمر، و24 نخلة عن طريق الحقن، وذلك من خلال اللجنة المشكلة من الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، والإدارة المركزية للبساتين، والمعمل المركزي للنخيل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م