لو حسيت أنك فاصل شحن .. أهم الأطعمة لشحن طاقتك من جديد

الخميس، 11 يناير 2018 10:00 ص
لو حسيت أنك  فاصل شحن .. أهم الأطعمة لشحن طاقتك من جديد
شاى
ياسمين أحمد

كثيرا ما نشعر بالكسل و الخمول خاصة في أيام الشتاء الباردة ، ويشعر حينها الشخص وكأنه "فاصل شحن " أي بحاجة لعوامل مساعدة لاستعادة الطاقة و النشاط مرة أخرى ، وللقيام بهذه المهمة قدم موقع "بولد سكاي " أهم الأطعمة التي تمنح الشخص الحيوية مرة أخرى ، وكأنها تعيد شحنه من جديد ، وهذه الأطعمة كالآتي :

1)  بذور الشيا

تعرف بذور الشيا بقدرتها على تحسين أداء الجسم وقوة التحمل تحتوي على البروتين و الألياف لذا فهي فعالة في مكافحة الإرهاق كما تحتوي بذور الشيا على أحماض "أوميغا 3" التي تحارب الالتهابات وتعطي العضلات شعورا بالقوة ، و الانتعاش .

2)  البيض

يعتبر البيض من أفضل الأطعمة خاصة في وجبة الإفطار ، ويعد من أفضل مصادر إمداد الجسم بالطاقة ، فالبيض غني بالبروتين و الحديد و الزنك الذي يساعد في بناء العضلات ، ويعطي شعورا بالامتلاء ، ويحافظ على مستوى الطاقة بالجسم .

3)  الموز

الموز غني بالبوتاسيوم الذي يحوله الجسم إلى طاقة ، كما أن الموز يحتوي أيضا يحتوي على السكريات الطبيعة  مثل الفركتوز و الجلوكوز و السكروز ، وكلها عناصر تمد الجسم بالطاقة .

4)  البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية بالألياف و الكربوهيدرات التي عادة ما تمد الجسم بحوالي 25 % من احتياجاته من الطاقة ، كما أن البطاطا الحلوة تحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على في التخفيف من التوتر ويمد الجسم بالطاقة .

5)  الشاي الأخضر

فنجان من الشاي الأخضر كفيل بمحاربة شعور الإرهاق ، خصوصا الإرهاق و التوتر الناتج عن العمل ، فالبولفينول الموجود في الشاي الأخضر يخفف من مستوى التوتر ويحسن من القدرة العقلية على التركيز ويعزز من الطاقة بالجسم كما أن الشاي الأخضر يعزز من عملية الأيض ويحمي من المضاعفات الناتجة عن الشعور بالإرهاق .

6)  الشوفان

يعتبر الشوفان من الأطعمة المتميزة في محاربة الشعور بالإرهاق ، نظرا لاحتوائها على الكربوهيدرات التي يخزنها الجسم ويستفيد منها في صورة وقود .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق