7 أطعمة سحرية لطفلك للحفاظ على قدمه قوية طوال حياته

الخميس، 11 يناير 2018 07:00 م
 7 أطعمة سحرية لطفلك للحفاظ على قدمه قوية طوال حياته
قدمين طفل
كرستين سامى

تلعب القدم تلعب دوراً هاماً في حياة الأنسان منذ الولادة حتى الشيخوخة ، فيجب على كل أم الحرص على تقوية قدم طفلها لتتحمل معه مصاعب الحياة ، ونقل عن موقع "بولد سكاى" تعرف على أهم الأطعمة المفيدة لقدم طفلك.

1- منتجات الألبان :
الحليب ومنتجات الألبان الأخرى مثل الجبن والزبدة والزبادي ، هي جزء أساسي من النظام الغذائي اليومي للطفل ، لأحتوائه على البروتين والكالسيوم الذى يبنى عظام قوية ، مما يساعد في نمو العضلات .

2- الخضراوات :
الخضروات تعمل على حمية الطفل لضمان أقدام صحية ،  ويجب اختيار الخضروات الغنية بالكالسيوم والألياف مثل هي البروكلي والسبانخ والبطاطا الحلوة والفول ،إذا كان الطفل يرفض أن يأكل الخضروات، يمكنك إضافة الخضروات في الحساء .

3_العدس:
العدس والبقول مثل الفاصوليا والبازلاء مفيدة لطفلك لأنها  غنية جدا بالكالسيوم ، وهى إضافة كبيرة إلى النظام الغذائي لطفلك لأنها  مصدر ممتاز للبروتين .

4_البرتقال:
البرتقال غني بالكالسيوم فعصير البرتقال متاح في السوق، ويمكن أن يتناوله للأطفال الذين يعانون من اللاكتوز كما أنها غنية بفيتامين C ويعتبر هذا الفيتامين ضروري لامتصاص الكالسيوم في الجسم.

5-المكسرات:
المكسرات والفواكه الجافة غنية بالدهون الصحية والكالسيوم، وهم ضروريين لأقدام صحية ، ويمكن أن تغذى الأطفال بالمكسرات باضافتها على الحليب أو الحساء حتى لا تسبب له الأختناق .

6- البيض:
يجب أن يضاف البيض إلى النظام الغذائي لطفلك ، لأنه يحتوي على البروتينات الأساسية وكمية هائلة من الكالسيوم التي من شأنها أن تسهم في النمو الصحي لأقدام طفلك.

7- السمك:
الأسماك تحتوي على الكثير من الكالسيوم والبروتين والأحماض الدهنية الصحية ، مثل سمك السلمون والماكريل والأنشوجة  فيجب أضافتها لنظام طفلك الغذائي للتأكد من أن قدميه قوية وصحية.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق