السوبر المحلي.. أداء متواضع لحكم المباراة بين الأهلي والمصري (تحليل بالفيديو والصور)

السبت، 13 يناير 2018 01:00 ص
السوبر المحلي.. أداء متواضع لحكم المباراة بين الأهلي والمصري (تحليل بالفيديو والصور)
الاهلى والمصرى
تحليل- عادل عقل

المباراة الأهلي X المصري- السوبر المحلى 

الملعب –  استاد هزاع بن زايد

النتيجة - فوز الأهلي  1 / صفر

حكم الساحة  -  عمار الجنيبى

المساعد الأول – أحمد الراشدي

المساعد الثاني – جاسم عبد الله

الحكم الرابع -  حمد يوسف.

المنسق العام - الاماراتى  أحمد المصعبى

المراقب المصري – هشام صلاح مصطفى

 

ظهر الحكم الدولى الإماراتى عمار الجنيبى، بمستوى متواضع خلال إدارته للقاء السوبر المحلى الذي جمع بين الأهلي والمصري، وأقيم مساء الجمعة، باستاد هزاع بن زايد، وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف نظيف ويتوج بالسوبر الـ10 في تاريخه.

 

 

الحكم وازارو
 

 

الشخصية المتواضعة للحكم أثرت على قراراته

الحكم لم يكن حاسما مع الاعتراضات وأكثر من الحديث مع اللاعبين وتبرير الأخطاء خلال المباراة ما أثر بشكل كبير على كثير من القرارات الفنية كما ظهر الحكم بشخصية متواضعة جدا رغم أنه بدأ المباراة بكل جدية واحتسب كل الأخطاء وأشهر البطاقة الصفراء في مناسبتين  للسيطرة على اللقاء فى تقدير جيد.

سعد سمير مع الحكم
 

 

سمح بالالتحام والتنافس العادل على حساب القانون

لكن تغير الحال تماما فى الدقيقة 30 من عمر المباراة عندما سمح بالالتحام والتنافس العادل لكن وصل إلى حد الإيذاء والتهور والقوة الزائدة أحيانا ولم يتدخل عمار، لكن يجب أن يعلم الحكم الإماراتى إن هناك فرق كبير بين حرص الحكم على نجاح المباراة وحماية اللاعبين وتطبيق القانون والتي تحتاج لحكم لديه الخبرات والنضج التحكيمى والذي افتقده حكم السوبر حيث إنه لم يستطع إيقاف التهور والضرب بالكوع بين اللاعبين كما لم يستطيع الحد من تهور وخشونة محمد كوفى لاعب المصرى ولم يوفر الحماية للاعبين طبقا للقانون واكتفى بالتحذيرات الشفوية، وتصرف بشكل جيد عندما أوقف المباراة لعلاج الثنائى المصاب لاعب المصرى وحارس الأهلى فى الدقيقة 34 من عمر اللقاء.

كوع كوفى
 

38 خطئا وطرد مدرب حراس مرمى الأهلي

تدخل الحكم واحتسب 38 خطئا على الفريقين وكان موفقا جدا فى تقدير تحايل مهاجم الأهلى وليد أزارو فى الدقيقة 56 من عمر المباراة كما تدخل متأخرا فى اعتراض الأجهزة الفنية وطرد طارق سليمان، مدرب حراس مرمى الأهلى، فى الدقيقة 105 رغم أن الاعتراضات كانت من جميع أفراد الجهاز الفني والذي سبق ان حذرهم في الدقيقة 60 من عمر اللقاء عقب مطالبة أزارو بركلة جزاء.

 

لعبة ازاروا مع حارس المصرى
 

الحكم أشهر6 بطاقات صفراء وتغاضى عن مثلهم

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور في 6 مناسبات لخماسي الأهلي أحمد فتحي وسعد سمير ووليد أزارو وحسام عاشور وعمرو السولية في الدقائق 20،53،56،87،118 من عمر المباراة وإنذار وحيد للمصري من نصيب محمد حمدى في الدقيقة 15 في الوقت الذي تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء في العديد المناسبات التي تستحق إشهار البطاقة الصفراء  طبقا للقانون خاصة محمد كوفي لاعب المصري.

كلام لاعبى الاهلى مع الحكم
 
هدف الاهلى التسلل فى الدقيقة 118
 

المساعدان

ظهر الثنائي بيقظة وتركيز وسمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مؤثرة بشكل جيد، كما أشار على 6 حالات تسلل فى توقيت مناسب أبرزها في الدقيقة 118 عندما أشار على تسلل  مؤمن زكريا، الذي أودع الكرة المرمى ولكنة يؤخذ عليه أنه لم يشير بعبور الكرة خط المرمى وكادت تسفر عن هدف للأهلي فى الدقيقة 88 من عمر المباراة بينما تدخل المساعد الأول بشكل جيد فى الأخطاء القريبة منه طبقا للقانون.

الحكم الرابع

 تعامل بشكل جيد مع الأجهزة الفنية وبذل جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم طبقا للقانون.

 

كوفى 555555
 
علاج اللاعبين
 
كوع احمد فتحى
 

 


إحصائيات المباراة: 38 خطئا - 8 ركلات ركنية - 6 حالات تسلل - هدف - 6 بطاقات صفراء.



الدرجات­ -  الحكم 7.5 - المساعد الأول 8.5 - المساعد الثاني 8.0 - الحكم الرابع 8.5 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق