تفاصيل "فبركة" المخابرات الأمريكية تسجيلات علاقة ترامب بروسيا

السبت، 13 يناير 2018 06:00 م
تفاصيل "فبركة" المخابرات الأمريكية تسجيلات علاقة ترامب بروسيا
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
عنتر عبداللطيف

"بعض ضباط وكالة المخابرات المركزية طلبوا منى نشر إشاعات حول وجود علاقات غير مقبولة بين الرئيس دونالد ترامب وروسيا".. كانت هذه بعض تصريحات الملحن والمغني الأمريكي ريتشارد ملفيل هول.

طبقا لموقع Pitchfork الموسيقي الأمريكي فإن هول الذي يحمل الاسم المستعار "موبي" كان قد نشر في مواقع التواصل الاجتماعي بالإنترنت في فبراير 2017، تسجيلات زاعما انها ملفات موثقة بشأن ترامب .

ملفات هول المزعومة قالت أن "موسكو تمتلك معلومات يمكن أن تسيء لسمعة ترامب".

وكان الرئيس الأمريكى قد وصف ما قاله هول بالمعلومات بالمزيفة فيما شدد الكرملين على أن هذه المعلومات لا تستحق الاهتمام.

hfsgshfg
 
يقول هول أو موبى أنه قبل عام تقريبا،التقى بأصدقاء يعملون في أجهزة المخابرات الأمريكية،وكانوا خلال ذلك في غاية القلق بسبب نشر ما يسمى "بملف ترامب"، الذي يزعم بأن موسكو تملك مآخذ ملموسة ضد ترامب. وشدد هؤلاء على أن معلومات الملف، موثوقة.

لفت موبى إلى إنه كان واثقا من صحة كل ذلك. متابعا: " قدموا لي بعض المعلومات. وقالوا: لديك عدد كبير من المشتركين على الشبكات الاجتماعية. هل يمكنك نشر هذه المعلومات؟".

ووفق وكالات فإنه في فبراير 2017 نشر موبى سلسلة التسجيلات في الشبكات الاجتماعية "نقلا عن أصدقاء في واشنطن" مؤكدا أنها موثوقة دون أن يقدم أي دليل على صحة ذلك.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد قالت أن "الملف" وضع من قبل شركة Fusion GPS بواشنطن. وهو يتضمن معلومات، لم يتم التحقق من صحتها، تسعى لإدانة دونالد ترامب

وتابعت الصحيفة إن شركة Fusion GPS تلقت التمويل من قبل الحزب الديمقراطي الأمريكي،ومن مقر مرشحته للانتخابات الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون.

وطبقا للصحيفة فإن عملية جمع هذه المعلومات جرت منذ عام 2015 بطلب من  الجمهوريين غير الراضين على إصرار عضو حزبهم ترامب على الانخراط في المنافسة على منصب رئيس الدولة.

وقامت شركة Fusion GPS  باستئجار كريستوفر ستيل "من العاملين السابقين في الاستخبارات البريطانية" رئيس شركة Orbis Business Intelligence اللندنية لتنفيذ طلب جمع طلب المعلومات حول ترامب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق