8 فوائد تحدث للجسم أثناء ركوب الدراجات يوميا..فقدان الوزن والسيطرة علي مرض السكر

السبت، 13 يناير 2018 06:00 م
8 فوائد تحدث للجسم أثناء ركوب الدراجات يوميا..فقدان الوزن والسيطرة علي مرض السكر
ركوب الدراجات
كرستين سامى

يتطلب جسم الإنسان النشاط البدنى للحصول على صحة جيدة على المدى الطويل ، وللحفاظ على اللياقة البدنية والصحية يحتاج  للجسم إلى ممارسة التمارين المختلفة ، مثل ركوب الدراجات وهى أفضل الطرق للحد من خطر المشاكل الصحية فهو يحافظ على حماية جسدك من الأمراض الخطيرة مثل السمنة وأمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل .
 
نقل عن موقع"بولد سكاى" تعرف على أهم الفوائد الصحية لركوب الدراجات كل يوم.

1- يقوى العظام والعضلات :
 ركوب الدراجات بانتظام يقوي عضلات الساق و مفصلات الفخذين والركبة ، ويعزز أيضا عضلات الذراع ويحسن بشكل عام أداء العضلات في الجسم.

2- تزيد صحة القلب والأوعية الدموية :
القلب يدق أسرع من المعدل الطبيعي أثناء ركوب الدراجة، ووهذا يخلق قلب صحي لأن مضخات الدم  تكون أسرع فتحسن حالة القلب ، والأشخاص الذين يتدربون كل يوم للعمل أو إلى أماكن أخرى هم أقل عرضة لتطويرارتفاع ضغط الدم.

3- يبنى قوة الجسم :
الدراجات تزيد القدرة على التحمل في الجسم وتعزز القدرة على التحمل للشخص ، فممارسة ركوب الدراجات تفيد الجسم عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتقلل الشعور بالتعب.

4- ركوب الدراجات يخفف من الإجهاد :
إذا كنت تحاول تخفيف الإجهاد، حاول ركوب الدراجات كل يوم ، فركوب الدراجات يساعد في مكافحة الإجهاد والاكتئاب والقلق ، وممارستها بإنتظام تعالج مختلف الظروف الصحية والعقلية

5- فقدان الوزن :
 ركوب الدراجات هي وسيلة جيدة للتخلص على الدهون من الجسم ، ويمارس عضلات الفخذين والأرداف، كما أنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي ، ويقليل دهون البطن ، فساعة من ركوب الدراجات يمكن حرق عدد كبير من السعرات الحرارية.

6- السيطرة على مرض السكر:
 ركوب الدراجات كل يوم سيساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكري وهو أحد أفضل الطرق للحفاظ على مستويات السكر في الدم ، ويؤدي ركوب الدراجات كل يوم لأكثر من 30 دقيقة إلى تقليل خطرالإصابة بمرض السكري بنسبة 40 في المائة تقريبا.

7- يقلل من خطر السرطان: 
عدم ممارسة الرياضة يمكن أن يؤدي إلى سرطان القولون والثدي ، الناس الذين يتبعون نمط الحياة المستقرة مع الأنشطة البدنية المعتدلة إلى المرتفعة، والتي تشمل ركوب الدراجات والجري، فهم يكونون أقل خطرمن الأصابة بالسرطان.

8- هشاشة العظام:
ركوب الدراجات هو شكل مثالي من التمارين الرياضية للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام ، لأنه أفضل التمارين لمنع و تقليل التهاب المفاصل لأن المفاصل في الساقين تعطى إجهاد أقل ، ومن المعروف أيضا أن الدراجات لتحسين قوة وتوازن الجسم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق