إبراهيم عيسى ليس الأول.. إعلاميون سبقوه في الوقوف أمام كاميرا السينما

الإثنين، 15 يناير 2018 02:00 م
إبراهيم عيسى ليس الأول.. إعلاميون سبقوه في الوقوف أمام كاميرا السينما
إبراهيم عيسى
هدير مصطفى

تعاقد الإعلامى إبراهيم عيسى مع المنتج جمال العدل، للمشاركة فى بطولة مسلسل "أخلاق للبيع" بطولة النجم الكوميدي محمد هنيدى، المقرر عرضه في رمضان المقبل 2018، وتعد المرة الأولى الذى يظهر فيها عيسى فى الدراما، إلا أنه ظهر في فيلم خيانة مشروعة مع النجم هاني سلامة، وإخراج خالد يوسف.

 

مسلسل "أخلاق للبيع" مأخوذ عن رواية أدبية تحمل عنوان "أرض النفاق" قُدّمت عام 1949، وتصنف هذه الرواية ضمن الأعمال الأدبية الاجتماعية، التى تغرس اهتماماتنا فى عمق المشاكل الاجتماعية، حيث تتحدث الرواية عن المجتمع المصرى والعربى فى نهاية الأربعينات فى إطار خيالى فانتازى، ولكنها واقعية فى نفس الوقت، كما تم تقديمها من خلال عمل سينمائى يحمل نفس الاسم، بطولة الفنان الراحل فؤاد المهندس وشويكار وسميحة أيوب، حسن مصطفى، سيناريو وحوار سعد الدين وهبة، تأليف يوسف السباعى، إخراج فطين عبد الوهاب.

إبراهيم عيسى كتب فيلم "مولانا" الذي قام ببطولته النجم عمرو سعد، إلا أنه لم يظهر في الفيلم، ولو حتى دور بسيط فيه، وكان انضمامه لمسلسل هنيدي مفاجأة.

ولم تكن هذه هى المرة الأولى لمذيع أو إعلامى بخوض هذه التجربة فقد سبقه الإعلامى "عمرو أديب" فى فيلم "عيون الصقر " الذى قام ببطولته الراحل نور الشريف والفنانة رغدة، بشخصية المحامي علاء بسيوني، وكرر أديب التجربة مرة أخرى من خلال المشاركة في فيلم "كوكب الشرق" بدور "مصطفى أمين".

capture-png-67472807143537710

 

أما الإعلامى محمود سعد فقد خاض التجربة أكثر من مرة، الأولى كانت فى فيلم " الرجل الثالث" بطولة النجم الراحل أحمد زكى و قام بدور خبير الاليكترونيات، ثم شارك فى فيلم إسكندرية نيويرك سنة 2004 و قام بدور  أحد المنظمين لحفل احتفاء نيويورك بأفلام يوسف شاهين الذي قام بدوره محمود حميدة.

 

ويبدو سعد في دوره منفعلا لتأخر وصول نسخ أفلام شاهين (باب الحديد والمصير) المقرر عرضها في نيويورك أمام أكثر من 40 ألف متفرج.، و قام بتجسيد شخصيته الحقيقية فى مسلسل " الباطنية" و فى فيلم " أمير البحار" 

سعد
 

وحديثا خاضت الإعلامية ريهام سعيد تجربة التمثيل أكثر من مرة من خلال مسلسلات شارع عبدالعزيز، وابن حلال مع الفنان محمد رمضان، ومسلسل ستات قادرة.

 

ريهام سعيد
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة