اليوجا والتأمل لعشرين دقيقة في اليوم يخفض أعراض اضطراب مابعد الصدمة لكبار السن

الأربعاء، 17 يناير 2018 04:00 ص
اليوجا والتأمل لعشرين دقيقة في اليوم يخفض أعراض اضطراب مابعد الصدمة لكبار السن
اليوجا

قالت دراسة أجريت في جامعة  "مهاريشي "  الأمريكية إن ممارسة 20 دقيقة من التأمل مرتين فى اليوم قد يقلل من أعراض اضطراب ما بعد الصدمة بين كبار السن.
 
ووفقا للباحثين في ولاية أيوا ، ساهمت جلسات التأمل بين قدامى المحاربين في حروب فيتنام ، وحرب الخليج ، والصومال ، والعراق ، وأفغانستان، ممن يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة في حدوث انخفاض كبير في أعراض الاضطراب نتيجة لممارسة تمارين التأمل، ويعد التأمل أفضل أسلوب لفصل النفس عن القلق وتعزيز الوئام والتصالح النفسي.
 
وقال الدكتور "روبرت هيرون"، أستاذ علم النفس فى جامعة "مهاريشى": أكدت الأبحاث التى قمنا بها فى هذا الصدد تراجع أعراض اضطراب ما بعد الصدمة بشكل ملحوظ بعد مرور شهر من انتظام عدد من المحاربين القدامى فى تطبيق جلسات التأمل مرتين فى اليوم ..و قد أظهرت الأبحاث أن التأمل له فوائد إيجابية فى التغلب على القلق الشديد ، الأرق ، الاكتئاب وضغط الدم المرتفع .
 
ولجأ الباحثون إلى تحليل حالات 41 من قدامى المحاربين وخمسة من الجنود فى الخدمة ، وقد تم تشخيصهم مع مستويات سريرية من اضطرابات ما بعد الصدمة .. وقد استمرت الدراسة لمدة 90 يوما ، حيث لوحظ حدوث تحسن ملموس فى أعراض اضطراب ما بعد الصدمة بعد مرور 10 أيام فقط ،لترتفع هذه النسبة إلى 87% بعد مرور شهر كامل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق