غير نفسك وحاول المخاطرة ..8 خطوات تجعلك ناحجا ومميزا في المكان

الإثنين، 22 يناير 2018 08:00 ص
غير نفسك وحاول المخاطرة ..8 خطوات تجعلك ناحجا ومميزا في المكان
صورة أرشيفية
أمل عبد المنعم

بالرغم من أن المال من الأشياء الفانية مثل العمر، إلا أن البشر تلهث وراءه وكأنه باقي، والعديد من الشباب والفتيات يروا أن الثراء والغنى هدفاً مرجواً، وينسجوا حلمهم من قصص "المليونيرات".

ولذلك تقدم "صوت الأمة" خطوات الوصول إلى المليون لكي تصبح مليونيراً بإتباع خطي ثابتة، وهي كالتالي:

حدد هدفك  

حاول أن تحدد هدفك في البداية وتضع الخطط والاستراتيجيات  لتحقيق هذا الهدف 

 

نظّم وقتك

وضع جدول زمني يساعدك على معرفة ماذا حققت هذا العام من إنجازات ونجاحات وبماذا أخفقت؟ وكذلك عمل تقييم خاص لنفسك كل عام، تعرف من خلاله نقاط الضعف لصديقك وعملك وتعمل على تقويتها.
 

ضع خطة

دائماً لا تضع خطة لا تتماشي مع طموحاتك وأهدافك التي تنتمي إليها، اعمل على تقييم الخطة التي تسير عليها، واحرص على السير عليها حتى تصل إلى ما تريد كما تمنيت.

نم علاقاتك

تعتبر العلاقات والصداقات من الطرق التي تسهل عليك تحقيق هدفك،  اختيار شبكة الصداقات وتقويتها بعلاقات جيدة تساعدك في عملك وحياتك ومستقبلك، وتكون الحصن عند التعرض لأزمات صادمة.

 حاول المخاطرة

قم باختيار مشروع مناسب بعد عمل دراسة جدوى تعرف من خلالها نتاج الإيرادات والأرباح، مع تنوع الاستثمارات في العديد من المشروعات لزيادة دخلك دون الخوف من المخاطرة.

احتفظ بعقل منفتح

حاول أن تكون منفتحا على الآخرين، وأعلم أن الإيمان والشجاعة، والخيال الواسع، أساسيات للعقول الناجحة ، قادرين على تغيير الشعور الداخلي إلى المال والنجاح والسعادة.

توقف عن الخوف

التركيز على حجم وكمية الأموال التي تم جمعها يلهي عن القيام بالأشياء المهمة التي تساهم وتساعد في تنمية الثروة.

تتبع عدد الأفراد

يحاول الأفراد الأكثر نجاحاً إلى مساعدة الآخرين لتحقيق أهدافهم وذلك لأنهم يؤمنون بأن نجاح الآخرين يصب في النهاية لصالحهم.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق