5 وصفات من مطبخك تساعدك على التخلص من البقع الجلدية

الإثنين، 22 يناير 2018 04:30 م
5 وصفات من مطبخك تساعدك على التخلص من البقع الجلدية
البقع الجلديه
إسراء سرحان

 

تختلف لون ونوع البشرة من بلد إلى أخرى، ولكن في نهاية المطاف معظمنا يتعرض للبقع الداكنة بسبب عوامل الجو، أو تقدم العمر، والتى تظهر بشكل عام على مناطق الجلد المكشوفة مثل الوجه والظهر والرقبة والصدر والكتفين واليدين، والمتسبب الرئيسي في هذه الحالة هو التعرض المباشر لأشعة الشمس ولمدة طويلة، وينتج عن ذلك زيادة في إنتاج الخلايا المعروفة باسم الخلايا الصبغية التي تزيد الميلانين في الجلد، مما يحول البشرة للون الأكثر قتامة

تعد هذه البقع الجلدية غير ضارة، ومع هذا فإن الكثيرين يعتبرونها غير جذابة في المظهر،  ويسعون للتخلص منها، ولذلك هناك الكثير من العلاجات المنزلية البسيطة والطبيعية، التي يمكن استخدامها لتخفيف البقع البنية ونعرض هنا 5 من تلك المحاولات:

عصير الليمون

يساعد حمض الستريك المتواجد في عصير الليمون بشكل كبير في التبييض الطبيعي وتقشر الجلد، والحد من ظهور هذه البقع الداكنة، فوضع عصير الليمون الطازج مباشرة على البقع مرتين في اليوم ولمدة 30 دقيقة على الاقل، يساعدك في التخلص من هذه المشكله خلال شهرين تقريبًا.

الليمون
 

ولكن يجب أن تتجنب بعض الملحوظات، فإذا كنت تخطط للذهاب في الهواء الطلق أو الخروج على مكان خارج المنزل، فعليك اولًا الانتظار حتى يجف عصير الليمون، وذلك لأنه يزيد من حساسية الجلد لأشعة الشمس عند التعرض لها أثناء وضعه، بالإضافة إلى ذلك  لا تستخدم عصير الليمون المعبأ لأنه قد يحتوي على مواد كيميائية أخرى قد تتلف الجلد. 

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية، والتي تساعد على تخفيف بقع الشمس والعمر، ولتحصلي على طريقة فعالة أكثر، يمكنك مزجه مع زيت الزيتون الذي يحمي الجلد من الجفاف، ويوضع بكل يومي على الجلد وإزالته بعد 20 دقيقة، سوف يجعل بشرتك لينة وناعمة جدًا.

خل التفاح
 

ولكن إذا شعرتي ان هذه التجربة، تسببت لكي في احمرار وتهيج الجلد، فذلك يعني ان لديكي حساسية شديدة تجاه هذه المنتجات، وعليكي إزالتها بالماء فورًا.

عصير البصل

يحتوي البصل على مركبات الكبريت التي تعمل كمطهر للبشرة، كما أنها تحتوي على الأحماض التي تسهل تقشير الجلد، ويكون الليمون له رائحة أفضل ولكن بعض الناس لديهم حساسية تجاهه، فإذا كان بشرتك غير متسامحة مع عصير الليمون، حاول تجربة عصير البصل الطازج.

عصير البصل

قم باستخدام شرائح البصل، بفركها على المنطقة المصابة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، أو هناك خيار آخر هو خلط ملعقة كبيرة من عصير البصل مع ملعقتين من العسل ووضع الخليط على المنطقة المصابة، واتركها لمدة 15 دقيقة قبل غسل المنطقة جيدا بحيث تتخلص من رائحة البصل، وتقم بذلك مرة واحدة أو مرتين في اليوم.

اللبن

في بعض الاحيان يستخدم اللبن للحد من البقع البنية وتصبغ الجلد، لأنه يحتوي على حمض اللبنيك الذي يعمل على تفتيح البشرة بأمان دون التسبب في أي تهيج، وذلك بغمس قطعة من القطن في اللبن والمرور بها على المنطقة المصابة، ويغسل الجلد بعد 15-20 دقيقة.

اللبن

 إذا كان لديك الجلد الدهني أو الجلد المعرضة لحب الشباب، فقم بخلط عصير الليمون قليلا أو عصير الطماطم إلى اللبن قبل تطبيقه على بشرتك.

الزبادي

الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك الذي يزيل بلطف خلايا الجلد الميتة، كما انه يساعد في الحصول على  بشرة صحية جديدة، ضعي بعض الزبادي العادي مباشرة على البقع، ودعيه يجف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، وللحصول على نتائج أسرع، ضعيه على المنطقة المصابة قبل الذهاب إلى الفراش واتركيها حتى تستيقظي صباحًا.

وهناك طريقة أخري فعالة، وهي عن طريق الجمع بين ملعقة كبيرة من اللبن العادي، وملعقتين من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، و توضع على المنطقة المصابة وتركها لمدة 30 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد، ثم وضع بعض الكريم المرطب، واتبعى هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق