قطن مصر: تطبيق تقنيات حديثة لاستعادة الثقة في الذهب الأبيض المصري

الأربعاء، 24 يناير 2018 02:57 م
قطن مصر: تطبيق تقنيات حديثة لاستعادة الثقة في الذهب الأبيض المصري
المعرض الدولى للمفروشات
محمد المسلمي

أعلن المهندس وائل علما رئيس مجلس إدارة جمعية قطن مصر، أن الجمعية عرضت أحدث التقنيات وبرامج التحليل والتتبع، لجميع مراحل إنتاج القطن المصري، مشيرا إلى ردود الفعل الإيجابية لدي كبري المستوردين وسلاسل التجزئة العالمية تجاه ما تطبقه الجمعية من اشتراطات، للحصول على علامة وشعار القطن المصري لمصدري المنتجات القطنية المصنوعة، من قطن مصري 100%.

وأكد رئيس الجمعية في بيان له اليوم، أن المشاركة في هذه المحافل والمعارض الدولية يهدف إلى إتاحة الفرصة لعرض أحدث ما يتم استخدامه لحماية شعار القطن المصري، واستعادة الثقة ووضع علامة القطن المصري في المكانة اللائقة بها، كأهم وأجود أنواع القطن في العالم.

وأعرب، مسئولون كبار في سلاسل التجزئة العالمية عن تقديرهم للتطور الكبير في استخدام البرامج التي تطبقها الجمعية في جميع مراحل الإنتاج، للاطمئنان إلى سلامة القطن المصري، والتأكد من  خلوه من أي عمليات خلط او غش.

ومن جانبه، قال المهندس خالد شومان المدير التنفيذي للجمعية"، إنه تم عرض ما  يتم  تطبيقه في الجمعية من اشتراطات وبرامج متطورة على أعلى مستوى تقنى في العالم  بالتعاون مع أكبر شركة  للفحص الفني والاختبارات على مستوي  العالم وهى شركة (بيروفيرتياس)، مع مراعاة اشتراطات الهيئة العامة  للتحكيم واختبارات القطن و إتحاد مصدري الأقطان  فضلا عن الإستعانة بالخبرات الدولية  في  مجال القطن ومن بينهم  مستشار الجمعية (جيسي كيرلي)  والذي رأس شركة سوبيما الأمريكية لمدة 36 سنة .

وأكد شومان، أن جمعية قطن مصر مستمرة في عمليات البحث والتطوير من أجل تطبيق أعلى معايير الفحص والتحليل سعيا إلى إعادة المنتجات المصرية المصنوعة من القطن إلى مكانتها وريادتها على مستوى العالم، حيث شاركت جمعية قطن مصر في المعرض الدولى للمفروشات والمنتجات القطنية (هايم تكستايل) والذى عقد بمدينة فرانكفورت بألمانيا.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا