استشاري عيون يحذر: رج الرضع بعنف يمكن أن يتسبب بنزيف فى شبكية العين

الأحد، 28 يناير 2018 02:30 م
استشاري عيون يحذر:  رج الرضع بعنف يمكن أن يتسبب بنزيف فى شبكية العين
عين
أمل عبد المنعم

تساؤلات عديدة من الأمهات حول مدى صحة تأثير “الفلاش" الذي يصدر من الكاميرات أو هواتف المحمول عند التقاط صور لأطفالهم الرضع، جاءت هذه التساؤلات وحالات الهلع بعد إصابة طفل بريطاني بالعمى عقب التقاط صورة له ، وكذلك تمتد التساؤلات عن أهم المخاطر التي تسبب مشاكل بالعين لدى الرضع.

نفى الدكتور ياسر كامل، استشاري طب وجراحه العيون، ما تم نشره أن طفلا بريطانياً يبلغ من العمر 3 أشهر قد اصيب بالعمى بعد التقاط صور "بالفلاش" عن بٌعد 10 بوصات مما أدى إلى ضعف الرؤية بعينه اليسرى والعمى التام للعين اليمنى وأن الاضرار الناتجة كبيرة ولا يمكن اصلاحها بعملية جراحية.

وأكد كامل، أن فلاش الكاميرا لايؤثر تماماً على العين، ولدينا صور لجميع الرضع والاطفال المصريين ويتعرضوا لضوء الفلاش ولم يصابوا وأرجع الاصابة إلى وجود مشاكل في عين هذا الرضيع.

وأشار إلى أن فلاش الكاميرا قد يؤدى إلى حدوث "ظلام" لمدة ثوانى فقط وترجع العين إلى حالتها الطبيعية، موضحا أن هذا يكون بسبب إستهلاك المواد الكيميائية الموجودة في الشبكية والمسئولة عن البصر.

وحذر استشاري طب وجراحه العيون، من خطورة رفع الرضيع إلي أعلي والتقاطه ، أو رجه بعنف حتى سن 6 أشهر فقد يسبب  نزيف فى الشبكية وتهتك أو انفجار في شرايين العين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق