بعد ارتفاع حصيلتهم.. ضحايا "عفرين " في رقبة أردوغان

الأحد، 28 يناير 2018 11:00 ص
بعد ارتفاع حصيلتهم.. ضحايا "عفرين " في رقبة أردوغان
ضحايا "عفرين "
عنتر عبداللطيف

من المتوقع ارتفاع حصيلة القتلى فى صفوف الجيش التركى بعد تورطه في مستنقع " عفرين" السورية بزعم محاربة وحدات حماية الشعب الكردية كذلك من المتوقع أيضا إراقة دماء المزيد من سكان منطقة عفرين الأبرياء.

 

وعلى الرغم من تعالى الأصوت المعارضة لهجوم أردوغان على الأراضى السورية، وتحميله دماء من يقتل من الجنود، إلا أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو زعم أن "المعارضين للعملية - يقصد الهجوم على عفرين - يدعمون الإرهابيين".

 

قال " أوغلو" في رسالة نشرها عبر حسابه "توتير" أنه "يطالب مواصلة ما وصفه بالحرب على إرهابي وحدات حماية الشعب الكردية  التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي واصفا المعارضة بمروجى الأكاذيب والافتراءات زاعما أن "التنظيمات الإرهابية تظهر القتلى من الإرهابيين على أنهم مدنيين ودفع الشعب المدني إلى التحول لدروع مدنية".

 

1061055408
 

زعم "أوغلو" أن " العملية لا تستهدف الشعب السوري والأشقاء الأكراد بل تستهدف فقط العناصر الإرهابية".

اللافت أن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، كان قد قال أن "نحو 60 مدنيا قُتلوا حتى الآن منذ بدء العملية العسكرية التركية فى عفرين، السبت الماضي.

وأكد بالى فى تصريحات له أن"هناك اشتباكات برية عنيفة تجرى حاليا فى منطقة عفرين بين قواتنا والقوات المدعومة من تركيا" لافتا إلى أن الاشتباكات مستمرة فى قرية على بسكى التابعة لناحية راجو، نافيا أن تكون القوات المدعومة من تركيا قد سيطرت على تلك المنطقة.

وكان الجيش التركي،قد كشف أمس السبت،عن الحصيلة الإجمالية لعدد القتلى في صفوفه، بعد 8 أيام من انطلاق العملية العسكرية التي تشنها أنقرة على مسلحين أكراد في مدينة عفرين السورية.

قال الجيش في بيان له، أن جنديين اثنين قتلوا في اليوم الثامن للعملية العسكرية، فيما أصيب 11 آخرون وبذلك، وصل إجمالي عدد القتلى المعلن عنهم في صفوف القوات التركية منذ بدء العملية العسكرية، إلى 5، فيما أصيب 41 آخرون.

كما أعلن الجيش عن مقتل عنصرين، من الفصائل السورية المشاركة في العملية العسكرية، وإصابة 4 آخرين بجروح في اليوم الثامن،ليصل العدد الإجمالي للقتلى في صفوف الفصائل إلى 15، بالإضافة إلى 28 جريحا.

وأكد الجيش التركي إنه" قتل 53 مسلحا من المقاتلين الأكراد ومسلحي داعش في اليوم الثامن من العملية، ليصبح العدد الإجمالي للقتلى من المسلحين منذ بدء العملية إلى 447 شخصا".

ووفق البيان فإن المقاتلات التابعة لسلاح الجو التركى، دمرت 42 هدفا من مخازن أسلحة ومراكز للمسلحين الأكراد ومسلحي داعش في عفرين، خلال اليوم الثامن ليصل عدد الأهداف التي دمرها الجيش التركي منذ بدء العملية إلى 382.

1029363303
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق