نتنياهو يهاجم قانون بولندي يتعلق بالهولوكوست

الأحد، 28 يناير 2018 05:24 م
نتنياهو يهاجم قانون بولندي يتعلق بالهولوكوست
رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو- أرشيفية

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد ، مشروع القانون الذي أقره البرلمان البولندي ، أمس الأول ، والذي يجرم أية تصريحات تحمل الحكومة البولندية مسئولية أية جرائم ضد الإنسانية إرتكبتها ألمانيا النازية على الأراضي البولندية.
 
وقال نتنياهو ـ خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الإسرائيلي ، اليوم الأحد ـ إن إسرائيل لا تتسامح مع تشويه الحقيقة أو إعادة كتابة التاريخ أو إنكار الهولوكوست ، بحسب ما نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.
 
وأثار مشروع القانون البولندي الجديد ، الذي مرره المجلس الأدنى في البرلمان البولندي ، أمس الأول ، غضبا كبيرا في إسرائيل ، إذ يجرم القانون القول بتواطؤ بولندا في ما يعرف بالهولوكوست ، أو استخدام مصطلحات كـمعسكرات الموت البولندية.
 
وقال نتنياهو إن السفيرة الإسرائيلية لدى بولندا آنا عازاريا أوضحت موقف إسرائيل لرئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي ، ليلة أمس ، موضحا أنها ستعقد خلال الأيام المقبلة عددا من الاجتماعات لمناقشة ذلك الأمر مع مورافيتسكي ورئيس الدولة ومجلس الشيوخ البولندي ، حيث ما زال من المفترض أن يوقع كل من الرئيس ومجلس الشيوخ على القانون قبل إقراره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق