بعد قيادة السيارة.. هكذا تحصل المرأة السعودية على مكتسبات جديدة في 2018

الإثنين، 29 يناير 2018 09:10 ص
بعد قيادة السيارة.. هكذا تحصل المرأة السعودية على مكتسبات جديدة في 2018
عنتر عبداللطيف

تحصل المرأة السعودية يوما بعد آخرعلى المزيد من حقوقها بالمملكة فبعد السماح لها بقيادة السيارة تعتزم وزارة العدل السعودية توظيف 300 امرأة في الدفعة الأولى لتوظيف النساء بالمملكة رسميا، للمرة الأولى في تاريخ وزارة العدل في 5 مدن رئيسية تشمل الرياض، ومكة، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة.

 مصادر سعودية كشفت عن عزم وزير العدل وليد الصمعاني توظيف 300 امرأة كدفعة أولى الدفعة الأولى لتوظيف النساء بـ4 مجالات وظيفية.
 
1021072437
 
 
جاءت الوظائف التى ستعمل بها السعوديات كالتالى :"باحثة اجتماعية، وباحثة شرعية، وباحثة قانونية، ومساعدة إدارية"، وذلك عن طريق المسابقات الوظيفية للحاصلات على درجة الماجستير في التخصصات الشرعية والقانونية والاجتماعية والإدارية.

 

وكانت وزارة العدل السعودية قد قالت فى بيان لها أن "الوزارة تحرص على فتح باب التوظيف للمرأة السعودية لما للأمر من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائيةوالتوثيقية".

وكانت منشآت سياحية سعودية قد اعلنت عن توظيف 465 مواطنا من المملكة بينهم نساء وفق وكالة الأنباء السعودية "واس"، التى قالت: "إنه سيعقد في "غرفة الرياض"، غدا الخميس ملتقى التوظيف لقطاع السياحة والإيواء بمشاركة 11 منشأة، وبالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني".

 بعد قرار السماح للمرأة السعودية لقيادة السيارة للمرة الأولى أثنى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على القرار السعودى قائلا إن "القرار خطوة تقدمية بالنسبة إلى حقوق المرأة في بلد محافظ بشدة".

كما أبدت وزارة الخارجية الأمريكية  ترحيبها بالقرار لافتة إلى أنه" خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح".

ومن جانبها أبدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ترحيبها أيضا بقرار السعودية ووصفته بأنه خطوة مهمة في سبيل المساواة بين الجنسين في بلد حليف في الشرق الأوسط". 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيزقد اصدر مرسوما ملكيا يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل البلاد.

كما أفادت الوكالة الرسمية السعودية بأن الوزراء في الحكومة بصدد تحضير تقرير خلال 30 يوماً يتم بموجبه تطبيق الأمر الملكي بحلول يونيو2018.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة