البرلمان يتعهد بإصدار تشريعات جديدة لدمج وتأهيل الشباب المفرج عنهم

الإثنين، 29 يناير 2018 06:36 م
البرلمان يتعهد بإصدار تشريعات جديدة لدمج وتأهيل الشباب المفرج عنهم
البرلمان
كتب مصطفى النجار

تعهد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بإصدار تشريعات جديدة لإعادة تأهيل ودمج الشباب المفرج عنهم لو اقتضي الأمر، جاء ذلك أمام جلسة الاستماع المنعقدة الأن، بمقر البرلمان لمناقشة مقترح لجنة العفو الرئاسى لدمج الشباب المفرج عنهم فى قضايا تتعلق بالتظاهر والتجمهر والتصدى لما يعيق الدمج المجتمعى لهم، .
 
 
وأضاف عبد العال خلال جلسة الاستماع التى تعقدها  لجنة "التضامن الاجتماعى والأسرة والاشخاص ذوى الاعاقة" بمجلس النواب،  اللجنة اليوم الاثنين ، الذى ترأس الجزء الاول منها: إعادة تأهيل الشباب المفرج عنهم تتعامل معها السلطة التنفيذية وكذلك التشريعية ، ونحن حريصون فى البرلمان على أن ما تنتهوا إليه من توصيات أن نقوم بتفعيله بأى شكل حتى لو اقتضي الأمر استصدار تشريعات جديدة لإعادة دمجهم وتأهيلهم".
 
 
وضرب عبد العال مثال بالإتجاه الحديث فى العديد من دول العالم بعد قضاء مدة العقوبة  لا تكون نهاية لحياة ذلك السجين بل يتم إعادة تأهيلهم، مجددا التأكيد أن توصيات جلسة الاستماع ستكون تحت بصر البرلمان.
 
وخلال الجلسة أكد كريم السقا عضو لجنة العفو الرئاسي، المشكلة بقرار عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة رد الإعتبار للشباب المفرج عنهم والنظر فى أمر ومدة الحبس الاحتياطي.
 
وأضاف السقا أن بعض الدول تتجه إلى توفير فرص عمل مشروعات متوسطة وصغيرة للمفرج عنهم بعد انقضاء مدة العقوبة، داعيا إلى أن تسير مصر على هذا النهج من خلال تمويل تلك المشروعات إذا ما توافرت أفكار لها لدى المفرج عنهم لمساعدتهم وإعادة دمجهم.
 
وأشار عضو لجنة العفو الرئاسي إلى إمكانية استقطاب الشباب المحبوسين من قبل جماعة الإخوان الإرهابية داخل السجون وتعرض هؤلاء الشباب للأفكار متطرفة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة