لهذه الأسباب تحتاج المرأة لعدد ساعات نوم أطول ..تبذل الكثير من الجهد و التغيرات المزاجية

الأربعاء، 31 يناير 2018 12:00 م
لهذه الأسباب تحتاج المرأة لعدد ساعات نوم أطول ..تبذل الكثير من الجهد و التغيرات المزاجية
النوم
ياسمين أحمد

لكل شخص مهامه في الحياة، وتتعدد مهام المرأة في صور متعددة، فهي الزوجة و الأم وأحيانا تكون السيدة العاملة، ويكون من واجبها أن توازن بين كل هذه الأمور، وليس مسموح لها أن تقصر في جانب على حساب الآخر، فبالتالي هي بحاجة لعدد ساعات راحة ونوم أطول من الرجل،وذلك وفقا لأسباب علمية وهي كما ذكرها موقع"بولد سكاي" كالآتي:
 
1) يرى الباحثون أن المرأة تحتاج لقسط أطول من النوم لأنها تبذل الكثير من الجهد الذهني خلال اليوم، فالمرأة معروفة بمقدرتها على أداء عدة مهام في نفس الوقت، مما يتطلب جهدا ذهنيا كبيرا، لذا فهي تحتاج لأخذ قسط كاف من النوم.
2) ما تتعرض له المرأة من التعرق أثناء الليل وما يطلق عليه"الهبات الساخنة"، وبعض الأعراض الأخرى التي تصاحب فترة انقطاع الطمث عادة ما تفسد ساعات النوم وتجعله متقطعا.
3) خلال مرحلة المراهقة، تكون الفتاة معرضة لتغير شديد في المزاج، نظرا للتغيرات الهرمونية التي تتعرض لها الفتيات في هذه السن، مما يؤثر عادة على جودة النوم.
4) معظم السيدات العاملات في الوقت الحالي، لا يتمتعن بالنوم الهادئ لأسباب عدة، وأكثرها يعود إلى ضغط العمل و التوتر أثناء ساعات النهار، مما يسبب قلة النوم أثناء الليل.
5) السيدات اللاتي يعانين من الاكتئاب عادة ما يفتقدن النوم الهادئ ويشكين من اضطرابات النوم.
6) الحمل يسبب قلة نوم للمرأة، نظرا للتغيرات العاطفية و العضوية التي تعاني منها أثناء شهور الحمل، مما يزيد من عوامل اضطرابات النوم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق