مخطط تنظيم الحمدين لنهب ثروات شعبه.. تميم يصرف أموال الدوحة على حماية عرشه

الأربعاء، 31 يناير 2018 10:10 م
مخطط تنظيم الحمدين لنهب ثروات شعبه.. تميم يصرف أموال الدوحة على حماية عرشه
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

تتزايد فضائح تنظيم الحمدين، كلما امتدت المقاطعة العربية للدوحة، التي بدأت في يونيو الماضي، واستجداء تنظيم الحمدين، بإيران وتركيا، وسط نهب تميم بن حمد، لثروات شعبه من أجل الصرف على الجيش التركي والحرس الثوري الإيراني.

الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، كشف عن الرواتب التي يدفعها الأمير القطري تميم بن حمد للجنود الأتراك، مشيرا إلى أن الأمير القطري لم يقف عند تهميش شعبه، بل تمادى في طغيانه، واستقطع من أموالهم، لدفع رواتب لجنود من جيش صديقه الطاغية رجب طيب أرودغان لحراسته وخدمته، ولما لا؟ فهو الحاكم الذي جعل ظلمه يخشى على نفسه مما حوله.

وأوضح الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن تميم يدفع 20 ألف دولار شهريًا للجندي، وكل رتبة بعد جندي يضاف لها 1000 دولار حتى ضابط، أما الملازم يدفع له 30 ألف دولار وكل رتبة تليه زيادة 2000 دولار حتى المدرعات والسيارات لها رواتب ضخمة تزيد على 50 ألف دولار شهريًا للقطعة الواحدة.

وأشار الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إلى أن تميم بن حمد جند خلال الفترة الماضية 200 جندي من جنسيات إفريقية، خاصة الإثيوبية والصومالية، وضمهم للجيش القطري.

من جانبه فضح الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أمجد طه، جماعة الإخوان وقطر وتركيا وإيران، مشيرا إلى أن الجماعة تخون الدول العربية من أجل طهران وأنقرة.

وقال الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط،  في تغريدات له عبر حسابه الرسمي على "تويتر" ، إن السباق على القسمة اليوم بين إيران وتركيا.. تسعى الدولتان إلى وراثة بريطانيا وفرنسا، وتحاولان بالحديد والنار والانخراط المباشر رسم حدود نفوذهما كما فعلت الدولتان الأوروبيتان قبل قرن بالتمام، ولكن بالنهاية.. كما حصل لكل استعمار واحتلال الرحيل والهزيمة.

وتابع الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أن قطر لا يوجد لها دور إيجابي واحد في الخليج العربي، بل هي منبع الخراب والإرهاب الآتي على الخليج، قائلا : "كبرت ولسه ما شفت نظام قطر يقوم بعمل واحد من أجل خليحنا واحد وليس ضد خليجنا واحد".

واستطرد أمجد طه: "كبرت ولسه الإخوان يكرهون بلادهم ومواطنين للإيجار، و إيران وتركيا يحتلون أراضي عربية، كبرت ولسه بعضهم موب راضي يفهم أي مشروع لا يضع السعودية على رأس الهرم فاشل فاشل فاشل".

وعلق الناشط السعودي، منذر الشيخ مبارك، على تلك الخطوة، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلا :" أموال عرب قطر بعثرها  خيال المآته – في إشارة إلى تميم بن حمد -  وسيادة قطر ديست بالتراب برا وبحرا وجوا، هل بقيت مساحة كافية في قطر لتسكن؟؟ وقاعدة امريكية وقاعدة تركية وقاعدة فارسية؟

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة