"لو عندك حساسية من الخضروات".. اعرف علامات إصابتك بأي نوع منها

الجمعة، 02 فبراير 2018 10:00 ص
"لو عندك حساسية من الخضروات".. اعرف علامات إصابتك بأي نوع منها
الخضروات
إسراء سرحان

  تعد الحساسية من أي طعام، ما هى إلا استجابة مناعية مبالغ فيها من قبل الجسم، يعلن فيها عن رفضه لاستقباله ، والذين يعانون من الحساسية للخضروات خصيصًا، لديهم أجسام مضادة تسمى "إيج أن" هي ما تسبب هذا التفاعل، كما يمكنها أن تنتج بشكل مفاجئ حتى ولو كان يؤكل الخضار في السابق دون مشكلة.

الحساسية بجميع أنواعها تضر الجسم بشكل كبير، وأثناء إصابتك بها لا يكن لديك القدرة على ممارسة نشاط يومك بشكل طبيعي، ولذلك تعرف معنا على أنواع الخضار التي تزيد من هذه الحساسية وفق موقع "step to health"، وتجنبها تمامًا لتحصل على الحيوية والنشاط في يومك.

الجزر

من الصعب إدراك أن حبة الجزر، قد تتسبب في حساسية لأي شخص، لما تحتويه من بيتاكاروتين مفيد للجسم ، ولكنه يسبب لبعض الأجساد الحساسية، ولا تختفي البروتينات التي تتسبب في ذلك حتى لو تم طهيها.

الجزر

ومن بين الأعراض الأكثر شيوعا، التى يتسسب فيها الجزر للشخص المصاب بالحساسية، هي صعوبة في التنفس، وانخفاض ضغط الدم، وفقدان الوعي، زيادة معدل ضربات القلب، القلق.

الخس

الخس هو الغذاء الأكثر صلة بالحساسية، فتناوله ينتج عنه حساسية مفرطة، وينبغي المزيد من العناية بتنظيفها، بسبب البكتيريا الموجودة على أوراقها، وتعد السبب في الأمراض المختلفة.

الخس
 
وحتى وإن كنت لا تصاب بالحساسية من "الخس"، فعلى أي حال يجب تطهيرها بعناية، مع الماء الدافئ أو الخل، من أجل قتل هذه البكتيريا تماما.

الكرفس

 يشارك الكرفس وبصورة كبيرة في الإصابة بهذه الحساسية، فأنه سواء أكان خام أو المطبوخ، يتسبب في تفاعلات تتراوح من التهاب الجلد إلى الحساسية المفرطة.

الكرافس
 
وعلى الرغم من أن ردود الفعل من الكرفس لم يتم دراستها جيدا، ولكن من المستحسن أنه إذا كان لديك أي أعراض حساسية تنتابك عند تناوله، يجب الابتعاد عنه تمامًا.

السبانخ

السبانخ
 
الحساسية من  خضار "السبانخ" الأكثر شيوعا، حيث أنه غني بالهيستامين، وهي مادة كيميائية تعمل في الجسم كهرمون وناقلات عصبية، ويتواجد بها بكميات كبيرة، وهذا هو السبب في أنها واحدة من الأسباب الرئيسية للحساسية.

البصل

ألبصل

البصل يحتوي على معدن "الكبريت" الذي يحسن الدورة الدموية، ولكنه واحد من الخضروات المسئولة  عن تنشيط الحساسية في بعض الأجساد، وتظهر أعراض حساسية البصل على الفور وتشمل قيء، وإسهال، تقلصات المعدة، التهاب الجهاز التنفسي، الحساسية المفرطة في بعض الحالات.

الثوم

على الرغم من أن هناك عدد قليل جدا من الحالات المسجلة من هذه الحساسية، إلا إنها موجودة، لذلك، إذا كنت واحدا منهم، عليك الاهتمام بشدة عند تناوله، و هناك فئة من الناس تصبح الأعراض خفيفة جدا لديهم، في حين أنها في حالات أخرى يمكن أن تكون قاتلة.

الثوم

وتكون الأعراض الأكثر شيوعا للحساسية لهذه الخضار هي تهيج الجلد، تورم اللسان، وجع بطن، إسهال، استفراغ و غثيان، الحساسية المفرطة.

التوابل

توابل

تعد بعض أنواع التوابل مثل الفلفل، الخردل، الكاري، الكمون، والينسون هي أيضا أسباب الحساسية لبعض الناس، ومن بين الأعراض التي تتسبب فيها التهاب مخاطية الأنف، الربو عند الاستنشاق، ردود الفعل الجلد "الأكزيما"

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق