الإخون في مهب الريح.. وفد حقوقي يكشف إرهاب الجماعة أمام الكونجرس الأمريكي

الخميس، 01 فبراير 2018 06:55 م
الإخون في مهب الريح.. وفد حقوقي يكشف إرهاب الجماعة أمام الكونجرس الأمريكي
الكونجرس
كتب أحمد عرفة

جاء قرار الولايات المتحدة الأمريكية بإدراج حركتي لواء الثوار وحسم، كمنظمتين إرهابيتين، ليثير علامات استفهم كثيرة حول الموقف الأمريكي الحالى تجاه جماعة الإخوان، وهل هذا القرار سيساهم في أن تعتبر الجماعة منظمة إرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية؟

 

هذا القرار يحتاج إجراءات مصرية سواء من جانب البرلمان أو المنظمات الحقوقية لتكشف إرهاب الإخوان أمام الرأي العام الأمريكي، وكذلك التأكيد على أنه لا يوجد فرق بين الحركات التي أدرجتها واشنطن كجماعة إرهابية، وبين جماعة الإخوان، في ظل مساعي إخوانية للتبرؤ من تلك الحركات.

 

هذه الإجراءات كشفتها الناشطة الحقوقية داليا زيادة، مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، التي كشفت أن عدد من المؤسسات الحقوقية تجهز مجموعة من التقارير والوثائق التي تبث أن جماعة الإرهاب تنظيم إرهبي، ,أن هناك علاقة مباشرة بين حركتي حسم ولواء الثوار وبين جماعة الإخوان.

 

وأشارت مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، لـ"صوت الأمة" إلى أن وفد حقوقي يجهز زيارة بعد مارس المقبل، ستشمل كل من وزارة الخارجية الأمريكية، وكذلك مجلس الكونجرس الأمريكي، ومنظمة الأمم المتحدة، وسيتم تقديم تقرير شامل يؤكد إرهاب الإخوان وتورطها في تنفيذ عمليات إرهابية، كي يشمل قرار إدراج الإخوان جماعة إرهابية داخل واشنطن.

 

كما كشفت داليا زيادة، أن هناك وفد إخواني يزور الكونجس حاليا ويسعى لتقديم تقارير تحرض على مصر، مشيرة إلى أن الجماعة مازالت تسعى للاستعانة بالكونجرس لتجميل صورتها، وهناك بعض الأعضاء داخل الكونجرس الأمريكي يرسلون طلبات لبعض أعضاء الإخوان في أمريكا لحضور جلسات استماع داخل الكونجرس الأمريكي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة