البرلمان يعطي "قبلة الحياة" للأيتام وأطفال الشوارع

الخميس، 01 فبراير 2018 09:15 م
البرلمان يعطي "قبلة الحياة" للأيتام وأطفال الشوارع
محمد باسم

تقدم النائب حسين غيتة عضو مجلس النواب، اليوم الخميس، بمشروع قانون ينظم رعاية الأيتام وأطفال الشوارع وفاقدي الرعاية، وأوضح غيته في بيان صحفي له ، أن أبسط أنواع الحماية ، تقضي أن يتم رعاية أطفال الشوارع والأطفال ، بلامأوى وعدم تركهم عرضة للتسول أو للأفعال المشينة، لأن شباب مصرلا يستحق ذلك.

وأضاف "غيتة" :"أطفال الشوارع والأيتام وفاقدي الرعاية، طاقات يجب استغلالها بدلا من حسبانها عبئاعلى الدولة، لأن مشروع القانون الذي تقدم به، يهدف إلي رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية من الجنسين ،والذين نشأوا في ظروف إجتماعية قاسية، تحول دون رعايتهم في أسرهم الطبيعية، بسبب اليتم أو تصدع الأسرة أو عجزها عن توفير الرعاية الأسرية السليمة".

النائب محمد حلمي عضو مجلس النواب عن دائرة كفرصقروأولاد صقربمحافظة الشرقية، أشاد بذلك المقترح قائلا: "دي حاجة تأخرت كتير.. المفروض كانت تتعمل من سنين طويلة فاتت.. المفروض الدولة تضع الناس دي بين عنيها".

وأضاف حلمي لـ"صوت الأمة":"الأيتام وأطفال الشوارع وفاقدي الرعاية أعداد كبيرة تمثل قطاعا كبيرا، لا يستهان به في المجتمع، وأطالب بضرورة توفير حياة حرة كريمة لهم وإعطائهم كافة حقوق المواطنة.

وأكد "حلمي" أن ظاهرة أطفال الشوارع أصبحت منتشرة بشكل كبير في المجتمع، الأمر الذي يتطلب جهدا كبيرا من الدولة لمعالجة تلك الظاهرة الخطيرة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق