جامعة القاهرة إلى النجوم.. و"الخشت" يرفع الشعار من خلال المشقة والعقل

السبت، 03 فبراير 2018 03:51 م
جامعة القاهرة إلى النجوم.. و"الخشت" يرفع الشعار من خلال المشقة والعقل
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
كتب إبراهيم سالم

"إلى النجوم من خلال العقل والمشقة".. شعار جديد للمرحلة رفعه لدكتور عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، لمواكبة العصر والسير على نهج التقدم والإبتكار في عصر التكنولوجيا، والإنطلاق في مسار الجامعات المتقدمة، هذا في إطار بدء فصل دراسي جديد للعام الدراسي الحالي، متمنيا نجاح العملين والأساتذة في أداء رسالتهم المنوطون بها، ومستوى جديد للطلاب.

عثمان الخشت

وهناك تجهيزات عدة استعدت خلالها جامعة القاهرة لاستقبال الفصل الدراسي الجديد، حيث قال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة جاهزة لانطلاق الفصل الدراسي الثاني، مؤكدا انتهاء الكليات من إعداد جداول المحاضرات لكل الفرق الدراسية وتجهيز القاعات الدراسية والمعامل من اليوم الأول، بالإضافة إلى قيام كافة الكليات بإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب وضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والاقتراب منهم وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية.

download (1)
 

وحذر "الخشت" من العمل الحزبي داخل الجامعة، لافتا إلى أنه لا تمييز في الجامعة التي هي بيت لكل المصريين وبيت للوعي السياسي الذي يعلو على كل الصراعات، مطالبا من الجميع المشاركة في العملية الديمقراطية والذهاب إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أنه سيتم اعتبارا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني تطبيق سؤال حل المشكلات الذي يستهدف بناء قدرات الطالب الفكرية والعقلية وقدرته على اتخاذ القرار وذلك بنسبة نحو 5% من أسئلة الامتحان.

2017-636308949476340380-634

ولفت إلى أن الجامعة انتهت أيضا من خطة أعمال التأمين والحماية بالحرم الجامعي وذلك فيما يتعلق بدخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي، وزيادة أفراد الأمن الإداري على البوابات، وصيانة منظومة الكاميرات.

جدير بالذكر أن رئيس جامعة القاهرة سبق والتقى السفير الياباني بالقاهرة والوفد المرافق، بمكتبه بالجامعة، اليوم الأربعاء 31 يناير 2018، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجامعات اليابانية وجامعة القاهرة.

وبحث السفير الياباني مع رئيس جامعة القاهرة سبل تعزيز وتوسيع آفاق التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات اليابانية، في ضوء رغبة مصر واليابان في دعم وتنمية العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات، مؤكدًا على ضرورة أن تمتد مجالات التعاون إلى التبادل الطلابي والأكاديمي والبحث العلمي والتدريب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة