5 نصائح تساعدك على الوقاية من الإنفلونزا

الأحد، 04 فبراير 2018 02:00 م
5 نصائح تساعدك على الوقاية من الإنفلونزا
لميس محمد

 

يمكن أن تصاب بالأنفلونزا في أي وقت خاصة فى فصلى الخريف والشتاء، بسبب الطقس البارد يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بها،  خاصة مع موسم العطلات وتجمع أفراد الأسرة من جميع الأعمار، ما يزيد من احتمال المرض.

ويمكن أن تظهر الانفلونزا للعديد من الأشاص على شكل حمى،  قشعريرة، وآلام في الجسم، ويمكن أن تصبح شديدة بحيث تؤدى إلى دخول المستشفى.

لذلك رصد موقع " wikihow" بعض من النصائح التى تساعد فى حماية نفسك وتحصينها من الأصابة بالانفلونزا.

النصائح :

-          تجنب الناس المرضى، إذا كان ذلك ممكنا، الابتعاد عن الأصدقاء المرضى أو الجيران، البقاء بعيدا عن الحشود خلال ذروة موسم الانفلونزا.

-          إذا كان أحد أفراد أسرتك مريضا يجب أخذ بعض الاحتياطات، عليك التفكير في النوم في غرفة مختلفة، تأكد من غسل يديك بعد التفاعل معهم، وتنظيف أي أكواب، أو الأطباق التي تستخدمها بدقة.

-          تنظيف منزلك ومساحة العمل بانتظام، عن طريق استخدام بخاخات التطهير أو مناديل لتنظيف الأسطح التي يمكن أن تحتوى على جراثيم الإنفلونزا،  تنظيف الحمامات الخاصة، أسطح غرفة النوم، الخشب والزجاج، المكاتب، وغيرها من المناطق التي تستخدمها أو تقوم بلمسها في كثير من الأحيان، ويجب عليك الحفاظ على مناديل مطهرة في مكتبك.

-          تعقيم هاتفك، بسبب أنها تعد من الأماكن التى تتكون بها العديد من الجراثيم لأنك تستخدمها في كثير من الأحيان، وتعرض للفيروسات، عن طريق استخدام ماسح للتطهير لتنظيف هاتفك بعناية كل يوم خلال موسم الانفلونزا.

-          تغيير مناشف اليد الخاصة بك بشكل منتظم، لأنك سوف تغسل يديك بشكل متكررلذلك ستحتاج إلى تغيير المناشف المشتركة في كثير من الأحيان بحيث لا تبقى رطبة وتصبح ناقلة للمرض، عليك استبدال المناشف كل يومين على الأقل والاحتفا بمناشف اليد منفصلة بحيث يكون لكل فرد من أفراد الأسرة منشفة خاصة به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق