هل تعيد خلطة مانويل جوزيه الإسماعيلي للصدارة (فيديو)

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 09:00 م
 هل تعيد خلطة مانويل جوزيه الإسماعيلي للصدارة (فيديو)
بارني بيدرو
محمد طارق

تمكن البرتغالي بارني بيدرو من تحقيق أول فوز له مع ناديه الجديد الإسماعيلي  أمام الانتاج الحربي في اللقاء الذي انتهى بفوز الدروايش بهدفين نظيفين في الجولة الـ22 من الدوري المصري، وسجل هدفي اللقاء دييجو كالديرون في الدقيقة 3 وإبراهيم حسن في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

و بدأ بيدرو الذي تتلمذ علي يد البرتغالي مانويل جوزيه اللقاء بتشكيل 1/5/4، و اعتمد في الخط الخلفي علي الرباعي محمود متولي  و ريشتارد بافور و محمد هاشم و محمد أبو المجد بوشا، وفي الوسط حسني عبد ربه و محمد صادق وعماد حمدي وإبراهيم حسن و شكري نجيب، و في خط الهجوم دييجو كالديرون.

و في أغلب فترات المباراة كان يدافع الإسماعيلي بخمسة لاعبين، حيث كان يتأخر محمد صادق ليصبح مدافع ثالث لجانب متولي و بافور، و هي الطريقة المعتادة التي كان البرتغالي جوزيه يخوض معظم لقاءاته خلال فترات ولايته الثلاثة مع الأهلي، و الذي كان يعتمد علي لاعب ارتكاز دفاعي أوحد  هو حسام عاشور، وهو ما ظهر أيضا في لقاء اليوم حيث اعتمد بيدرو علي حسني عبد ربه كلاعب ارتكاز في الوسط .

شهدت الـ15 دقيقة الاخيرة من اللقاء خروج شكري نجيب و نزول كريم بامبو بدلا منه  ليساعد في الشق الدفاعي بشكل كبير عندما كانت النتيجة 1-0 للإسماعيلي، وهو ما كان يعتاد عليه جوزيه عندما يقوم بتأمين دفاعاته حينما تتحقق أهدافه من اللقاء .

أبرز الهدف الثاني للإسماعيلي و الذي سجله إبراهيم حسن في الدقيقة 86 من عمر اللقاء بتسدية قوية، أن بيدرو قام تطبيق طريقة مانويل جوزيه بشكل كبير بالاعتماد علي مهاجم وهمي في معظم فترات اللقاء حيث سجل إبراهيم حسن جناح الدروايش هدفه من العمق، وظهر إبراهيم في هذة اللقطة كمهاجم صريح .

هنا يكمن السؤال هل تسعف طريقة جوزيه مع الأهلي البرتغالي بارني بيدرو في قيادة الدورايش إلي الصدارة من جديد ؟!.

جدير بالذكر أن بيدرو كان مساعدا لجوزيه في منتخب أنجولا بين 2009 و2010، وفي الأهلي بين 2010 و2012 .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق