احذري.. الفازلين ضار جدا بالصحة

الإثنين، 05 فبراير 2018 12:00 م
احذري.. الفازلين ضار جدا بالصحة
الفازلين
ياسمين أحمد

العناية بالمظهر والاهتمام بالجمال، من أبرز الأمور التي تتميز بها المرأة، ومن أشهر أدوات التجميل «الفازلين»، حيث يعد من أشهر المكونات التي تساعد على منح الجلد النعومة و الترطيب، وبرغم ذلك له بعض الأضرار التي قد لا تخطر على بال أحد، وهي بناء على ما ذكرها موقع"بولد سكاي" كالآتي:

- تتراكم في الأنسجة الدهنية

الفازلين يحتوي على مواد هيدروكربونية، تتراكم في الأنسجة الدهنية في جميع أنحاء الجسم من الجلد حتى عملية الهضم، كما تشير الدراسات إلى أن الهيدروكربونات، لديها قدرة امتصاص على المدى الطويل ويمكن للأمهات المرضعات تمرير ذلك إلى أطفالهن.

- توقف الكولاجين

لأن الفازلين يعمل كحاجز للجلد ويؤدي إلى انهيارالكولاجين، فإن كتل الفازلين لديها قدرة طبيعية على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية من الجلد، وهذا يبطئ من عملية تجديد البشرة، وقد ينتهي الأمر بانهيار الكولاجين وظهور التجاعيد المبكرة.

- السيطرة على الاستروجين

واحد من الآثار الجانبية البارزة للفازلين السيطرة على الاستروجين، ما يؤدي إلى عدم التوازن الهرموني ومجموعة من المشاكل الأخرى المتعلقة بالصحة مثل مشاكل الدورة الشهرية والمناعة الذاتية و الحساسية و العقم ونقص المواد الغذائية، لأنه يؤر على مستقبلات الهرمونات الجسم.

- التهاب الرئة

لأن الفازلين يحتوي أيضا على مواد كيميائية ضارة مثل 1.4 نيوكسان، وتكون معروفة بتعزيز السرطان، كما أن استنشاق كميات صغيرة من الفازلين يسبب التهابا يمكن أن يؤدي إلى التهاب رئوي حاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق