تطبيع قطري جديد مع تل أبيب.. وفد إسرائيلي في الدوحة لبحث العلاقات الاقتصادية

الأحد، 04 فبراير 2018 11:38 م
تطبيع قطري جديد مع تل أبيب.. وفد إسرائيلي في الدوحة لبحث العلاقات الاقتصادية
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

 

ما بين استضافة لاعبين إسرائيليين، ومسؤوليين من تل أبيب، تتنوع أشكال التطبيع القطري مع إسرائيل، التي أخذت كافة الأشكال والعلاقات الاقتصادية والرياضة والعسكرية أيضا.

 

اليوم خرجت المعارضة القطرية، لتكشف عن تطبيع جديد بين تنظيم الحمدين وإسرائيل، حيث كشف الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن هناك وفد اسرائيلي رفيع المستوى وصل إلى مطار الدوحة قبل قليل وذلك للاطلاع على بعض الاتفاقيات الاقتصادية التي تم توقيعها مسبقاً مع بعض من المسؤولين في قطر.

1
 

الخطوة القطرية جاءت بعد شهر واحد فقط من فضيحة استضافة الدوحة لاعب تنس إسرائيلي، وترحيب إسرائيلي لهذه الخطوة بعدما غرد المحلل الإسرائيلي، "يوناتان جونين"، عبر توتير، مشيدا باستضافة قطر للاعب إسرائيلي خلال بطولة التنس، حيث قال:" كم أكون سعيدا وأنا أرى اللاعبين الإسرائيليين وهم يشاركون في مختلف البطولات لجميع الألعاب بالشرق الأوسط، والآن يشارك نجم التنس الإسرائيلي دودي سيلا في بطولة قطر المفتوحة للتنس، والمقامة حاليا في الدوحة"، فيما أكدت المعارضة القطرية كشفت أن الأمير القطري تميم بن حمد واصل التطبيع الرياضي مع الاحتلال الإسرائيلي، وقام باستضافة اللاعب الإسرائيلي دودي سيلا في بطولة قطر المفتوحة للتنس.

وفي ذات الشهر، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، التي أكدت أن طلاب فريق كرة اليد من المدرسة الثانوية "كتسير" في حولون، الذين فازوا مؤخرا ببطولة المدارس الثانوية الإسرائيلية لكرة اليد سيسافرون إلى الدوحة، للمشاركة في بطولة العالم.

من جانبه علق ضاحي خلقفان، رئيس شرطة دبي الأسبق، على الأوضاع المتردية التي تعيشها الدوحة، قائلا عبر حسابه الرسمي على "تويتر" :"اللهم هون على قطر همها وفرج كربتها وانقذها من المرتزقة يارب العالمين وأعدها إلى جوار أهلها ونقها من عزمي وشلته".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة