4 مكاسب وخسارتين في ثلاثية الأهلي بشباك زعيم الثغر (فيديو)

الإثنين، 05 فبراير 2018 11:30 ص
4 مكاسب وخسارتين في ثلاثية الأهلي بشباك زعيم الثغر (فيديو)
ازارو
أسماء عمر

واصل النادي الأهلي تألقه بمسابقة الدوري العام ليحقق الفوز السابع على التوالي، بعد تفوقه على الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأحد على استاد برج العرب، في إطار منافسات الجولة 22، ليقترب المارد الأحمر بخطوات ثابته نحو التتويج باللقب رقم 40 في تاريخه.

ويرصد صوت الأمة في السطور التالية مكاسب وخسائر المارد الأحمر بعد ثلاثية الاتحاد السكندري.

1ـ ثنائية عبد الله وأجاي

تبادل عبد الله السعيد وجونيور أجاي توزيع الهدايا على بعضهما البعض، خلال مباراة الأهلي والاتحاد، بعد أن سجل الأول من صنع الثاني والعكس.

الثنائي تعاون في هدفين أمام الاتحاد و3 أهداف من قبل، لكن بعيدا عن ذلك فإن الثنائي يقدم أداء رائعا للغاية في الفترة الأخيرة وهو الأمر الذي يمنح الأهلي تفوقا هجوميا كاسحا.

2ـ أزارو يسجل من انفراد

يبدو أن مباراة الأهلي والاتحاد حلت العقدة الثابتة لدى وليد أزارو مهاجم القلعة الحمراء، الذي اعتاد على اهدار الانفاردات والفرص السهلة أمام المرمى، رغم تسجيله العديد من الأهداف، التي وضعته على صدارة قائمة هدافي الفريق.

 

11 هدفا سجلهم أزارو حتى الآن في الدوري ليصبح على مقربة هدف واحد من صدارة هدافي البطولة.

3ـ الحفاظ على الفارق في الصدارة

بفوز النادي الأهلي على زعيم الثغر، أعاد المارد الأحمر فارق النقاط بينه وبين الإسماعيلي صاحب المركز الثاني إلى 9 نقاط، بعد أن كان الدراويش قد نجحوا في تقليص هذا الفارق إلى 6 نقاط عقب الفوز على الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة، في إطار منافسات نفس الجولة.

ليحافظ المارد الأحمر على هذا الفارق المرشح للزيادة، حيث يتبقى للأهلي مباراة مؤجلة من الدور الأول للدوري، أمام المقاولون العرب في حالة الفوز بها، سيتسع الفارق إلى 12 نقطة .

 4ـ 7مباريات بلا هزيمة

الأهلي لم يعرف الهزيمة منذ بداية العام 2018، وكانت الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها المارد الأحمر، أمام نظيره مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة أنهت الأرقام القياسية للأهلي إلى وصلت إلى 5 مباراة بلا هزيمة.

إلا أن المارد الحمر قرر أن يبدأ رقماً جديداً مع العام الجديد، ليصل إلى 7 مباريات متتالية من الإنتصارات بدأها بالفوز على النصر، الزمالك، طلائع الجيش، مصر المقاصة، الرجاء، الإسماعيلي، وأخيراً الاتحاد السكندري .

فيما شهدت المباراة  خسائر آخرى تكبدتها القلعة الحمراء تثملت في :

إصابة معلول وأيمن أشرف

ثبات الأهلي دفاعيا لا يمنع أن الفريق يعاني من مشاكل في خط الدفاع، خاصة بعد الإصابات التي ضربت معلول وأيمن أشرف أمام الاتحاد السكندري.

الإصابات تجعل الأهلي يخوض المباريات الأخيرة بظهيرين في قلب الدفاع هما أيمن أشرف ومحمد هاني، بعد إصابة الأول قد يضطر الأحمر في الاعتماد على اللاعبين الشباب كمحمد عبد المنعم.

حمودي يواصل اهدار الفرص

على صعيد آخر واصل أحمد حمودي صانع ألعاب النادي الأهلي، مسلسل إهدار الفرص السهلة أمام المرمى خلال مباراة الأهلي والاتحاد، ويواجه حمودى صانع ألعاب القلعة الحمراء أزمة في تسجيل الأهداف خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي قد يؤدي إلى إحالة أورق صانع ألعاب الأهلي إلى كة بدلاء الفريق، خاصة وأن البدري يرغب في إعطاء الفرصة للصفقات الجديدة الجديدة للمشاركة خلال المباريات المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق