وزير الدفاع خلال زيارة للقوات الخاصة: قادرون على حماية مصر وصون كرامتها

الإثنين، 05 فبراير 2018 11:07 ص
وزير الدفاع خلال زيارة للقوات الخاصة: قادرون على حماية مصر وصون كرامتها
الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي عدد من الأنشطة التدريببة التي نفذتها عناصر من وحدات المظلات، وذلك في إطار المتابعة لمستوي التدريب والاستعداد القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.            

بدأت الأنشطة بميدان التدريب على الاقتحام الجوي (الجاكوب)، حيث شاهد القائد العام عدد من الأنشطة التدريبية التي نفذتها عناصر من وحدات المظلات تضمنت أعمال الاقتحام الجوي والاشتباك مع الأهداف المعادية والسيطرة عليها والتغلب على الموانع الطبيعية وإستغلال طبيعة الأرض، وكذلك أعمال القتال داخل المدن واقتحام المناطق المأهولة، أظهرت مهارة الأفراد وقدرتهم علي التعامل مع العدائيات المختلفة والخارجين عن القانون بدقة وسرعة متناهية في ظروف تحاكي ظروف المعركة الحقيقية.

 وقدم مجموعة من المقاتلين عدد من المهارات الخاصة للقفز بالمظلات وتنفيذ أعمال المناورة والملاحة والتداخلات والتشابكات الجوية المتنوعة.

وشاهد الفريق أول صدقي صبحي عدد من الانشطة والمهارات الأساسية للمجندين حديثي الإلتحاق بوحدات المظلات، وبرامج إعدادهم بدنيا ونفسيا على التكتيكات الصغرى والمهارة في الميدان والتدريب على أعمال القفز الأساسي والقفز الحر وصولًا لأعلى مستويات الكفاءة والتدريب القتالي.

وأشاد القائد العام بمستوى الإستعداد والتدريب الجاد للمقاتلين وما يتمتعون به من قدرات مهارية وبدنية وثقة عالية بالنفس والتي تعد من الركائز الأساسية لمقاتلي المظلات التي تمكنهم من تنفيذ كافة المهام تحت أصعب الظروف.

ونقل  القائد العام خلال لقاؤة مع قادة وضباط صف وجنود وحدات المظلات والصاعقة تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال الوحدات الخاصة وطالبهم بالحفاظ على أعلى معدلات الجاهزية والاستعداد القتالي لتنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم بإعتبارهم أحد أهم دروع القوات المسلحة التي تحمي الوطن وتصون مقدساتة.

ووجه القائد العام التحية لأرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن أمن مصر واستقرارها، مشيدًا بما حققته عناصر القوات الخاصة المشاركة ضمن قوات إنفاذ القانون في القضاء على الإرهاب بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بسيناء وعلي كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة، وطالبهم بالاستمرار في بذل المزيد من الجهد والعرق في التدريب والحفاظ على اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية، مؤكدا أن لمصر جيشا قويا قادرا على حمايتها وصون عزتها وكرامة شعبها العظيم.

وأكد القائد العام أن القدرة العسكرية هى أحد أركان الأمن القومي والركيزة الرئيسية لتأمين الدولة المصرية ضد كافة التهديدات والعدائيات داخليًا وخارجيًا، وأن رجال القوات المسلحة بإرادتهم القوية وعزيمتهم التي لا تلين ماضون في أداء المهام المقدسة المكلفين بها لحماية الوطن والتصدي لكل من يحاول إستباحة أرض مصر وسيادتها.

وأشار القائد العام أن القوات المسلحة قد حققت طفرات غير مسبوقة في تطوير أساليب التدريب القتالي وزيادة معدلات الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات، والارتقاء بالإعداد المعنوي والبدني للمقاتلين، مؤكدا أن ما يبذلة رجال القوات المسلحة من جهد وتدريب شاق هو مهمة مقدسة حتى ينعم كل مواطن على أرض مصر بالأمن والأمان والاستقرار.

 وأكد القائد العام أن الدولة المصرية تحتاج إلى أبنائها الأوفياء الذين يبذلون الجهد والعرق في كافة المجالات متمسكين بعقيدة إيمانية راسخة تعلي مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

وأدار القائد العام حوارًا مع مقاتلي الوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات أستمع فيه إلى ارائهم واستفساراتهم متناولا التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تواجه الدولة المصرية، وكذلك تطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات وانعكاساتها على الأمن القومي المصري، وطالبهم باليقظة والانتباه لخطورة الحملات النفسية المعادية التي تستهدف تماسك واستقرار الشعوب وضرورة تحري الدقة في تداول المعلومات والبيانات التي تتعلق بأمن وسلامة الوطن وقواتة المسلحة.

كما قام القائد العام بعرض نماذج من بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة خلال اقتلاعهم لجذور التطرف الإرهابي بسيناء.

من جانبهم جدد مقاتلوا القوات الخاصة العهد على البذل والعطاء والوفاء بكافة المهام والواجبات التي تسند اليهم من أجل حماية الوطن، وأن يظل أمن مصر وسلامتها وقدسية أراضيها فوق كل اعتبار، كما قام القائد العام بتكريم عدد من ضباط وضباط الصف والجنود من رجال الصاعقة والمظلات تقديرًا لما بذلوه خلال الفترة الماضية من جهد خلال تنفيذ كافة المهام، وحضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق