"عايز قلب صحي".. اتبع هذه الخطوات لتحصل عليه

الإثنين، 05 فبراير 2018 06:00 م
"عايز قلب صحي".. اتبع هذه الخطوات لتحصل عليه
أوميجا 3
إسراء سرحان

هل تشعر بالقلق إزاء قلبك؟ هل لديك تاريخ عائلي من أمراض القلب؟، هناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على قلبك، ولذلك تناول بعض الأطعمة، التي يمكنها أن تساعد على إبقائه في حالة جيدة وخاصة إذا كان لديك خطر أمراض القلب وغيرها من الأمراض المشابهة.

بعض من الأطعمة هي سر للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، الذي لهما تأثير كبير على نظام القلب والأوعية الدموية الخاصة بك، وبما أن العديد من الناس يبحثون عن طرق لرعاية قلبهم، فاتبع معنا تلك التوصيات، وتناول الطعام بشكل أفضل، وسوف يشكرك قلبك، وذلك وفق موقع "step to health".

 

زيادة استهلاكك من أوميجا 3

الاستهلاك المنتظم للأحماض الدهنية، التي تحتوي على أوميجا 3، هي واحدة من أكثر العادات الغذائية الموصى بها بشدة لتبني قلب صحي، هذه الدهون الصحية تساعد على إزالة الكولسترول الزائد المتراكم في الشرايين الخاصة بك، مع منع التهاب وتضييق الأوعية الدموية.

omega3

على الرغم من أنك يمكن أن تجد أوميجا 3 في شكل آخر، فإن أفضل طريقة للحصول عليه هو الطريقة الطبيعية في الأطعمة مثل:

الأسماك السمكية "سمك السلمون، سمك التونة، السردين، الخ"

محار

بذور شيا، بذر الكتان، بذور عباد الشمس

أفوكادو

زيت الزيتون

الجوز

 

المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة

إضافة الفواكه والخضروات الطازجة إلى النظام الغذائي اليومي الخاص بك هو وسيلة فعالة لحماية قلبك دون الحصول على الكثير من السعرات الحرارية، فإنهم مصدر كبير من الألياف ومضادات الأكسدة، وكلاهما ضروري في تنظيم ارتفاع الكولسترول في الدم وضغط الدم، كما أنها تحسن الدورة الدموية، والحد من الالتهاب، وإزالة السموم.

فواكه وخضروات

تناول أصناف مثل:

الحمضيات

الكمثرى والتفاح

بابايا

أناناس

النباتات الخضراء

جزر

طماطم

البنجر

البصل والثوم

 

التوازن في استهلاك الدهون

الناس لا يزالون يعتقدون أن منع جميع الدهون من نظامهم الغذائي، جيد وسوف يساعدهم على فقدان الوزن مع دعم صحة القلب الجيدة، هذا في الواقع أسطورة خاطئة، فجسمك يحتاج الدهون بكميات معينة من أجل العمل بشكل صحيح.

الدهون

وفي حين أن الدهون المشبعة والدهون تزيد الكولسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب، إلا أن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة يمكن أن تكون مفيدة، والفكرة ليست في خفض الدهون من النظام الغذائي الخاص بك، ولكن لاختيار الدهون ذات نوعية جيدة.

 

الحد من تناول الملح

ربما كنت قد سمعت أن تناول الكثير من الملح يمكن أن يكون سيئا لصحتك، يتم التعرف على هذه المادة كعامل خطر لارتفاع ضغط الدم واضطرابات القلب المتعلقة بالالتهاب.

الملح

أكثر شيء يتعلق بالأمر هو أن العديد من الناس تستهلك ضعف الكمية الموصى بها، كما لو لم تكن سيئة بما فيه الكفاية، فإنها أيضا لا يدركون كم من الأطعمة تحتوي على الملح.

 

البقاء بعيدا عن هذه الأطعمة أمر ضروري:

المعجنات

اللحوم، وخاصة اللحوم المصنعة

الصلصات التجارية

جبن

الطعام السريع

سمك معلب

خضروات معلبة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق